اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معركة شرسة تنتهي باصطياد ثعبان طوله 6 أمتار وتحقق رقماً قياسياً

تمكن فريق من صائدي الأفاعي من اصطياد ثعبان يُقدر طوله بـ18.9 قدم، أي ما يعادل نحو 6 أمتار، في ولاية فلوريدا الأمريكية؛ من فصيلة "الأصلة البورمية"، التي تعد من أكبر فصائل الثعابين.

وكانت وكالات حكومية ومحلية استعانت باثنين من صائدي الأفاعي وهما "رايان أوسبورن" و"كيفن بافليديس" من أجل القضاء على المخلوقات التي يمكن أن تشكل خطرًا على حياة العامة، وأثناء أداء عملهما عثرا على الثعبان هائل الحجم في قناة مائية تقع على بعد 35 ميلًا تقريبًا غرب مدينة "ميامي" بولاية فلوريدا ، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

وقال "بافليديس" عبر صفحته على موقع "فيسبوك" إنه مع شريكه ، تمكنا من الإمساك بالثعبان  في منتصف ليل يوم الجمعة الماضي، حيث قاما بسحبه من مياه القناة ونجحا في السيطرة عليه بعد محاولات مستميتة.

تابعي المزيد: قرش ضخم يهاجم راكب أمواج.. ماذا حدث !

اصطياد الأفعى

وأكد أنه لم يسبق له رؤية ثعبان بمثل هذا الحجم من قبل في أي منطقة قريبة، مشيرًا إلى أن يديه كانتا ترتجفان أثناء اقترابه منه، خاصة وأن الوضع كان خطيرًا لدرجة أن خطأ واحدًا كان كفيلًا بأن يتسبب في أن ينتهي به الحال في مستشفى.

وأوضح في الوقت ذاته أنه حتى في ظل خطورة الموقف، إلا أن اصطياده لثعبان بمثل هذا الحجم بمثابة تجربة لا تحدث سوى مرة واحدة في العمر، فعلى الرغم من أنه تمكن من اصطياد أكثر من 400 ثعبان خلال العامين الماضيين، إلا أن حجم أي منهم لم يكن يقارب حجم هذا الثعبان الهائل.

وقام "أوسبورن" و"بافليديس" ومساعدتهما "أنجيلا سكافورو" بمشاركة اللقطات المصورة التي ترصد عملية اصطياد الثعبان لحظة بلحظة.

وكتب "أوسبورن" عبر صفحته على "فيسبوك" أنه أمسك بذيل الثعبان بعد أن اكتشف وجوده في المياه، على أن يتوجه شريكه ناحية رأسه للسيطرة عليه تمامًا، لكنه عندما بدأ في سحبه التف حول شجرة، وتطلبت عملية السيطرة عليه ومنعه من الانزلاق من بين يديه جهدًا مضنيًا؛ وفي أعقاب ذلك، تمكن شريكه من السيطرة على رأسه كما كانا يخططان.

الأفعى العملاقة

وأكد أن الأمر كان أشبه بمعركة، خاصة وأن الثعبان تمكن من الالتفاف حول جسده أثناء قيامه بسحبه من المياه.

وتبين بعد قياس طوله ، أنه كسر الرقم القياسي لأطول ثعبان من فصيلة "الأصلة البورمية" في الولاية الأمريكية، والذي كان طوله 18.8 قدم، في حين أن طول هذا الثعبان الحاليهو 18.9 قدم.