أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عالم صينى يكشف عن أول صور لتطور فيروس كورونا

في الوقت الذي يستعد فيه العالم لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد ، والتي بدأت بالفعل تجتاح العديد من الدول حول العالم ، ظهرت صور جديدة ومفصلة بشكل لا يصدق لفيروس كورونا ، تكشف عن شكله وتفاعله مع الخلايا البشرية ، وهو ما سيساعد العلماء في معركة العلاج.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن فريقا من العلماء في الصين نشر الصور الأولى لفيروس COVID-19 في معلم مهم على طريق البحث عن لقاح وعلاج فعال.

أول صور لتطور فيروس كورونا

 وعمل الدكتور ساي لي ، عالم الأحياء الإنشائية بجامعة تسينجهوا في بكين ، مع علماء الفيروسات الذين كانوا يصنعون الفيروس في مختبر للسلامة الحيوية في مدينة هانغتشو ، على معالجة الفيروس بمادة كيميائية لجعله غير ضار ، ثم أرسلوا عينة من سائل مملوء بالفيروس إلى لي.

تابعي المزيد: علماء يكتشفون فائدة غير متوقعة لفيروس كورونا

 وقام لى هو وفريقه بتقليص الفيروس إلى قطرة واحدة ، وتجميدها ، ثم نظروا إليها من خلال مجهر إلكتروني.

 وقال لي لصحيفة نيويورك تايمز: "رأيت شاشة مليئة بالفيروسات" ، وهو ينظر إلى شيء قياسه أقل من جزء من المليون من البوصة، مضيفا أعتقد أنني كنت أول رجل في العالم يرى الفيروس بمثل هذا الحل الجيد".

فيروس كورونا الجديد

و مكن عمل "لي" العلماء من معرفة كيفية انزلاق الفيروس وبعض بروتيناته إلى الخلايا، وتعلموا كيف تسيطر جيناته الملتوية على الكيمياء الحيوية للجسم.

وستتيح الصور الجديدة وفق الباحثين ، المجال للعلماء في معركتهم المستمرة ، للتوصل الى علاج فعال ، لمواجهة الفيروس المميت ، وكبح جماحه ، والقضاء عليه .

 

X