أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مؤتمر كورونا مرة واحدة أسبوعيًّا والسعودية الأولى عربيًّا في الأبحاث الخاصة بالفيروس

وزارة الصحة
السعودية الأولى عربياً في الأبحاث الخاصة بكورونا

أكدت وزارة الصحة أن المؤتمر الصحفي عن مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية سيكون يوماً واحداً في الأسبوع.


وأوضحت وزارة الصحة أن يوم الأحد من كل أسبوع سيكون موعداً لعقد المؤتمر، بينما ستعلن عن المستجدات والتعليمات عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وأبانت وزارة الصحة، أن ذلك يأتي بعد تراجع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة إلى 300 حالة خلال الفترة الماضية.


وكان متحدث الوزارة يعقد المؤتمر يومياً في بداية الأزمة بمشاركة متحدثي بعض الوزارات والمؤسسات للحديث حول الإجراءات المرتبطة بـ"كورونا"، ثم قلصت الأيام لتصبح يومين فقط بعد تراجع الحالات إلى 300 حالة يوم أمس الأحد.


كما كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، مؤخراً عن ترتيب المملكة عالمياً ومحلياً في إصدار الأوراق البحثية والعلمية المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأوضح الدكتور العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي، أن المملكة تحتل المرتبة الأولى عربياً في إصدار الأوراق العلمية، فيما جاءت في المرتبة الثانية بالشرق الأوسط والـ25 عالمياً في هذا المجال.

 

وأشار، إلى أن المملكة تقدم دوراً ريادياً فيما يتعلق بالأبحاث العلمية الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وبمناسبة الاحتفاء العالمي بمرضى الأورام خلال شهر أكتوبر، حذر الدكتور العبد العالي من كون مرضى الأورام هم من الفئة الخطرة عند التعرض لعدوى فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ودعا المتحدث مرضى الأورام إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 323 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 593 حالة تعافي من "كورونا"، بينما تم تسجيل 25 حالة وفاة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X