أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية تطعيم الإنفلونزا الموسمية كل عام يزيد من مناعة الجسم

تعد الإنفلونزا أحد الأمراض الأكثر انتشارا في هذا الموسم نظراً لتغير درجات الحرارة والرطوبة
تطعيم الإنفلونزا الموسمية كل عام يزيد من مناعة الجسم

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية كل عام، لا يضعف المناعة وإنما العكس يزيد من مناعة الجسم ضد هذا الفيروس.


وأضافت وزارة الصحة، في تغريدة، لو كان التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية يضعف المناعة لما كانت التوصية بأخذه.


وكانت وزارة الصحة قد حذرت في وقت سابق من خطورة الإنفلونزا الموسمية على صحة الجسم، داعيةً الجميع إلى المبادرة للتطعيم ضدها فورًا في المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة.


كما أكدت وزارة الصحة عبر موقع "تويتر" أنه يمكن للمتعافي من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية بعد استقرار حالته الصحية.


يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أطلقت في وقت سابق حملة توعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار "نخلي هالموسم سليم"، وتستهدف الحملة المواطنين والمقيمين من الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وعامة المجتمع.


وأكدت وزارة الصحة، أن جميع التطعيمات متوفرة في المراكز الصحية، مشيرةً، إلى أن التطعيم آمن ومجاني ولا يوجد له آثار جانبية تذكر، وأثبت نجاعته لسنين طويلة في جميع دول العالم، لافتةً، إلى أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية لا يقي من الإصابة بفيروس "كورونا" وإنما يقلل بنسبة كبيرة من احتمالية الإصابة بالإنفلونزا.


وأبانت وزارة الصحة، أن الوقاية من الإنفلونزا تكمن في أخذ لقاح الانفلونزا، وتجنب الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين جيداً، وتجنب لمس العينين والفم مباشرة، وإستخدام المناديل عند العطاس والسعال، والحرص على نظافة المكان.


وتسعى وزارة الصحة من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد المطعمين من خلال المراكز الصحية والمستشفيات، وخفض معدل المصابين، وخفض عدد المنومين في المستشفيات بسبب الإصابة بالانفلونزا الموسمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X