أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاستعداد لانطلاق أول دوري كرة قدم للسيدات في السعودية

يكمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تجهيزاته واستعداداته النهائية لانطلاق أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى السعودية.


ويهدف الدوري النسائي إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال إتاحة الفرصة، ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهن، ضمن مبادرات "برنامج جودة الحياة".


وتشرف على هذا الدوري وزارة الرياضة، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث شرعت الجهات المسؤولة عن الدوري النسائي بوضع اللمسات والترتيبات النهائية تمهيداً لانطلاق الدوري في أكتوبر الجاري تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.


وأطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في فبراير الماضي دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، في حفلٍ، حضره الأمير خالد بن الوليد، رئيس الاتحاد، وعدد كبير من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل السعودية وخارجها.


ويموِّل الموسم الأول من الدوري الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن 17 عاماً وما فوق، ويُلعب الدوري بنظام المجموعات في الدور الأول، ونظام خروج المغلوب في الدور الثاني، على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة.


وقد تمَّ تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال للفائزين، وستقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم، مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة.


من جانبها، تستعد الفرق المشاركة في الدوري بتدريبات، تقام ثلاث مرات في الأسبوع، كما خاضت أربعة فرق بطولةً رباعية ودية تحت مسمَّى "سعودي 90"، توِّج بها فريق مراس من جدة، تحت إشراف المدربتين مريم وهاجر، بعد فوزه على فريق ستورم 1-0، بمشاركة فريقي كينجز يونايتد، والليث الأبيض.


وأوضحت شهد سيف، الظهير الأيسر لفريق مراس، بحسب جريدة الوطن السعودية، أن الإعداد لأول دوري نسائي رسمي يستمر بشكل جيد من خلال تمارين تقام ثلاث مرات في الأسبوع، مشيرة إلى أن كل فريق مشارك في الدوري يضم في قائمته تسع لاعبات في الملعب، و11 على دكة الاحتياط.


وقالت: "بدأت ممارسة كرة القدم منذ الطفولة مع إخواني، ثم في المدرسة، وعندما تخرَّجت في الجامعة، أسَّست مع زميلاتي فريق مراس". لافتةً إلى أنها تحب كرة القدم وتمارس اللعبة بشغف كبير.


وعبَّرت شهد عن سعادتها بإقامة أول دوري للسيدات على مستوى السعودية بصورة رسمية، قائلةً: "يعدُّ الدوري فرصة جيدة، كنا ننتظرها بفارغ الصبر منذ وقت طويل، ونطمح إلى تسليط الأضواء علينا كلاعباتٍ وفرقٍ، خاصةً أن الدوري يأتي بتنظيم من اتحاد الرياضة للجميع".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X