أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحج والعمرة إطلاق مجموعة جديدة من التصاريح في تطبيق اعتمرنا

تطبيق اعتمرنا
وزارة الحج والعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن إطلاق مجموعة جديدة من التصاريح في تطبيق "اعتمرنا"، وذلك بالتزامن مع البدء بإتاحة تصاريح الصلاة في المسجد الحرام عبر التطبيق ذاته اعتباراً من 13 أكتوبر الجاري.


وفي التفاصيل، قال الوكيل المساعد لوزارة الحج لشؤون العمرة، عبدالرحمن شمس، أنه سيتم بدءاً من هذا التاريخ إطلاق مجموعة جديدة من التصاريح في تطبيق "اعتمرنا"، منها تصريح الصلاة في المسجد الحرام، والصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، وتصريح السلام على الرسول ﷺ.


وأضاف الوكيل المساعد لوزارة الحج لشؤون العمرة، خلال مداخلة له بالقناة "السعودي" أن المرحلة الأولى من التطبيق شهدت إطلاق تصاريح أداء العمرة، وبدءاً من تاريخ 13 أكتوبر سيتم إطلاق تصاريح إضافية جديدة.


تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "اعتمرنا" متوفر على الأجهزة الذكية بنظامي (أندرويد وآي أو إس)، ويساعد في تنظيم أوقات أداء مناسك العمرة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد نشرت في وقت سابق آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيق "اعتمرنا".


وتتمثل آلية التسجيل فيما يلي:


– تحميل تطبيق اعتمرنا.
– تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
– الحصول على التصريح.
– الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.
– إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز.
– لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.
– ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.
– التوجه إلى الحرم المكي.
– بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.


وأوضحت الوزارة، أنه بإمكان ضيف الرحمن المبيت في أحد الفنادق بمكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.


كذلك بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل للحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X