برج خليفة يضاء بالوردي للتوعية بسرطان الثدي

mebusiness.ae_1578682831.jpg
برج خليفة يضاء اليوم بالوردي للتوعية بسرطان الثدي
يضاء برج خليفة والنافورة باللون الوردي اليوم الأربعاء الساعة 7:55 مساءً، لنشر الوعي بسرطان الثدي، ضمن فعاليات شهر أكتوبر المخصص لهذه الغاية.

ويتم تنظيم هذه الحملة التوعوية من قبل مدينة برجيل الطبية التابعة لـ VPS Healthcare بالتعاون مع جمعية الإمارات للأورام.
كما ينظم مستشفى الأورام حفلاً موسيقياً عبر الإنترنت لنشر الوعي بسرطان الثدي
وتشارك بالعرض مغنية الأوبرا المشهورة لويز رايان والفرقة الموسيقية العالمية NSO String Quartet حيث تقوم بالغناء لمئات من الأشخاص من بينهم المرضى والعاملين في قطاع الرعاية الصحية في مستشفى الأورام في مدينة محمد بن زايد بأبو ظبي.
يُقام الحفل الموسيقي الذي يُنظم بهدف نشر الوعي بسرطان الثدي في مدينة برجيل الطبية يوم السبت الموافق 17 أكتوبر الساعة 6:00 مساءً. حيث يُعدّ شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم.
سيتم بث الحفل الموسيقي الذي يستمر لمدة ساعة على الهواء مباشرة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستشفى، إذ لا يمكن استيعاب أعداد الزوار بسبب القيود الاجتماعية والصحية التي يفرضها وباء كوفيد-19. وتشارك مغنية الأوبرا لويز رايان – والتي تُعد إحدى الناجيات من سرطان الثدي - قصتها في مواجهة المرض والعودة إلى حياتها بعد الخضوع للعلاج والتعافي.
تدور فكرة البرنامج حول خلق الوعي بسرطان الثدي ونشر الأمل بين الأشخاص الذين يكافحون المرض في جميع أنحاء العالم. قال الدكتور حميد الشامسي مدير طب الأورام في مدينة برجيل الطبية: "يسعدنا أن لويز رايان والفرقة الموسيقية NSO String Quartet قد اتفقا على تقديم أداء موسيقي لمرضانا في المستشفى، فلسوف تكون تجربة ممتعة وراقية".

سيتم بث أداء الموسيقيين على شاشات التلفزيون في جميع غرف المرضى وخاصة المرضى طريحي الفراش. كما سيتم اتباع قواعد التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية الأخرى لتقليل فرصة انتقال العودى والإصابة، وسيتم تخصيص أربعة طوابق من المستشفى للحاضرين لضمان التباعد الاجتماعي.
قالت السيدة رايان: "أعتقد أن قصتي ستكون مصدر إلهام للكثير ممن يمرون بمرحلة صعبة في حياتهم".
وأضافت أن العرض الموسيقي يعد بمثابة تكريم للعاملين في مجال الرعاية الصحية ممن يقفون في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء وحماية الأرواح بشجاعة كبيرة.
يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الإمارات العربية المتحدة. تُعدّ مدينة برجيل الطبية المشروع الرائد لشركة VPS للرعاية الصحية والتي يوجد فيها قسم متخصص في رعاية مرضى السرطان، وقد تم تدريب الكادر الطبي فيها على نطاق واسع من خلال العمل مع مؤسسات عالمية مرموقة مثل إم دي أندرسون وجون هوبكنز في الولايات المتحدة.
والجدير بالذكر إن المستشفى تحول إلى مركز إيواء وعلاج حالات كوفيد -19 أثناء وقت الذروة وتفشي العدوى الفيروسية في البلاد، وعليه خُصّص المستشفى الذي يضم 418 سريرًا لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، كما وتم إنشاء مختبر لإجراء تحليل الكوفيد –19 " RT-PCR" للكشف عن فيروس كورونا لتسهيل التوصل إلى نتائج اختبارات فيروس كورونا وفي وقت قياسي.