اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو والصور دخول الفوج الأول من الزوار للروضة الشريفة بعد توقف 8 أشهر

دخول الزوار للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه
من داخل الروضة الشريفة
دخول الفوج الأول من الزوار للروضة الشريفة بعد توقف 8 أشهر
سيتم إغلاق المسجد النبوي بعد صلاة العشاء ويفتح قبل صلاة الفجر بساعة
تطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا
التزام الزوار بالاجراءات الاحترازية
جانب من دخول اول فوج للروضة الشريفة
تُعقَّم الروضة الشريفة وممر باب السلام عن طريق الأوزون والأشعة فوق البنفسجية
9 صور

نشرت وكالة شؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يظهر دخول الفوج الأول من الزوار للروضة الشريفة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد توقف دام نحو 8 أشهر.


وأبانت وكالة شؤون المسجد النبوي، من خلال عدد من الصور التي وثقتها بهذه المناسبة، أن عملية دخول الزوار شهدت انسيابية في اليوم الأول لعودتهم للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما.


حيث حرص الزوار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها شؤون الحرمين الشريفين عند القدوم للصلاة للمسجد النبوي ومنها ارتداء الكمامة، واتباع إرشادات وتعليمات العاملين، وتجنب التزاحم والتدافع والدخول من الأبواب المخصصة.


وتأتي هذه التعليمات حرصاً على سلامة المصلين من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي ذات السياق، قال متحدث وكالة الرئاسة العامة للمسجد النبوي، إن المسجد النبوي يُعقَّم 10 مرات، قبل كل صلاة وبعدها، وتُعقَّم الروضة الشريفة وممر باب السلام عن طريق "الأوزون" والأشعة فوق البنفسجية؛ للمحافظة على صحة وسلامة الزائرين.


وأضاف، جَنّدنا 1700 موظف وموظفة و 4000 عامل وعاملة جميعهم يهيئون المسجد النبوي لاستقبال المصلين والزائرين.


وتابع، سيتم إغلاق المسجد النبوي بعد صلاة العشاء ويفتح قبل صلاة الفجر بساعة للقيام بالإجراءات الاحترازية والتعقيم.


وذكرت وكالة شؤون المسجد النبوي، أن دخول المصلين الرجال للصلاة في الروضة سيكون على أربع فترات بعد صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب بطاقة تقدر 1650 مصل في اليوم الواحد، وسيكون دخول النساء في الفترة الصباحية إلى ما قبل صلاة الظهر بمعدل 900 مصلية في اليوم الواحد.


وكان المسجد النبوي قد بدأ يوم أمس الأحد استقبال المواطنين والمقيمين للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة بنسبة 75% وذلك عبر تطبيق"اعتمرنا".