أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحج والعمرة: زيادة أعداد المعتمرين مرتبطة بالتقارير اليومية للجهات المختصة

زيادة أعداد المعتمرين مرتبطة بالتقارير اليومية للجهات المختصة
الشيخ السديس
وزارة الحج والعمرة

كشف وزير الحج والعمرة محمد صالح بن بنتن، خلال الندوة التي أجريت "عن بعد"، إن الالتزام الكبير الذي يقوم به المعتمرون والمصلون والزوار ساهم بشكل كبير في عدم تسجيل أي حالات طارئة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأضاف وزير الحج، خلال الندوة التي حملت عنوان "العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات"، أن زيادة اعداد المعتمرين مرتبطة بالتقارير اليومية التي تصل لوزارة الحج والعمرة من الجهات المختصة، مؤكداً، أن سلامة وأمن المعتمرين أولوية للوزارة.


وأكد بنتن، أن الوزارة تعمل مع الكثير من الجهات المعنية للتأكد من سلامه ومصداقية الفحوصات التي تجرى للمعتمرين والمصلين والزوار.


ومن جانبه، قال الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، الشيخ عبدالرحمن السديس، إن الرئاسة تقوم بدورها في الحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين والزوار، من خلال تعقيم المرافق الخاصة بالحرمين الشريفين والتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية.


وأشاد رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بوعي وتجاوب المعتمرين والمصليين في تطبيق الإجراءات الصحية، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها القيادة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن.


وكانت آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة من وزارة الحج والعمرة قد كشفت أن عدد المعتمرين في المرحلة الأولى وصل إلى 54.000 معتمر، بلغت نسبة رضاهم عن الخدمات المقدمة 94% ، مؤكدة عدم رصد أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في كامل المرحلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X