اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حماية المستهلك السعودية: 9 مهن صحية تتطلب ترخيصاً لمزاولتها رسميًا

حماية المستهلك السعودية: 9 مهن صحية تتطلب ترخيصاً لمزاولتها رسميًا
انفوغراف حماية المستهلك
2 صور

نشرت جمعية حماية المستهلك، عبر حسابها الرسمي علبى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله عدداً من المهن الصحية التي تتطلب لمزاولتها رسمياً.

وفي التفاصيل، فقد عرض الحساب الرسمي لجمعية حماية المستهلك على موقع "تويتر" 9 مهن صحية تتطلب ترخيصاً رسمياً لمزاولة النشاط من وزارة الصحة و الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك، أن المهن التي يتوجب الحصول على ترخيص لمزاولتها في المملكة العربية السعودية، هي، المعالجة بالليزر، وعلاج الألم، وجراحة المناظير، ومناظير الباطنة، والجهاز الهضمي لغير استشاري أمراض الجهاز الهضمي، وزراعة الشعر ،وزراعة الأسنان.

كما شملت المهن، التشخيص بالموجات فوق الصوتية لغير أطباء الأشعة، والتشخيص بالموجات فوق الصوتية فيما يخص النساء والولادة، والتشخيص والتحليل الكهربائي الفيزيائي للقلب.

يذكر أن جمعية حماية المستهلك هي إحدى مؤسسات المجتمع المدني، ولكنها أكثرها أهمية، وهي تقدم خدماتها مجاناً للجمهور في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، لأنها تقوم على خدمة المجتمع.

وتستهدف جمعية حماية المستهلك جمهور المستهلكين بتوفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقى شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.