أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أهم العطل الرسمية في دولة الامارات

أهم العطل الرسمية في دولة الامارات

لنهاية كلّ عام في دولة الإمارات أجواءٌ خاصة ينتظرها الجميع، فعدا عن اعتدال الطقس وبرودته ابتداء من منتصف شهر أكتوبر، تحتفل الدولة بعدد من المناسبات الهامة، التي تقرر تحديدها كعطل رسمية في القطاعين العام والخاص، ونستعرض في هذا المقال أبرز العطل الرسمية في الإمارات خلال أشهر أكتوبر، نوفمبر وديسمبر.

 

أهم العطل الرسمية في دولة الامارات

المولد النبوي الشريف يوم واحد (29 أكتوبر 2020)

يوم الشهيد: يوم واحد في 1 ديسمبر ( سابقاً في 30 نوفمبر) 

اليوم الوطني: يومان، 2-3 ديسمبر.

 

الخميس 29 أكتوبر - إجازة المولد النبوي 2020

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإماراتية  يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق الأول من نوفمبر المقبل.

 

الثلاثاء 1 ديسمبر – يوم الشهيد

إجازة يوم الشهيد
يوم الشهيد

 

​يوم الشهيد هو المناسبة التي تحتفل فيها دولة الإمارات العربية بتاريخ 30 نوفمبرسابقا، و1 ديسمبر حالياً، من كل عام بشهدائها الذين استشهدو أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة أو خارجها في جميع المجالات، سواءً العسكرية ضمن القوات المسلحة ووزارة الداخلية أو الدبلوماسية أو مجندي الخدمة الوطنية، تم الإعلان عن يوم الشهيد عام 2015 ضمن مرسوم أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان . ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة، وتقوم الدولة بالاحتفال بهذا اليوم بإقامة مراسم وفعاليات متنوعة يذكر فيها تضحية شهداء الإمارات.

 

الأربعاء والخميس 2 و3 ديسمبر – اجازة العيد الوطني 2020

العيد الوطني
العيد الوطني الإماراتي

تعد إجازة عيد الاتحاد من أهم العطل الرسمية في الامارات، وهو اليوم الذي اتحدت فيه الإمارات السبع تحت راية الاتحاد، وفي عام 2020 سيكون الاحتفال 49 على تأسيس دولة الاتحاد، وعادة ما تكون اجازة العيد الوطني 2020 يومان للقطاعي العام والخاص على حد سواء.

تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

واستمد تصميم الشعار من الصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

مواضيع متعلقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X