أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم تصدر تعميماً لضبط مخالفات الإجراءات الوقائية ضد كورونا

أوضحت مصادر إعلامية سعودية أمس الاثنين، أن وزارة التعليم أصدرت تعميماً عاجلاً، إلحاقاً لما سبق تعميمه بشأن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المعمول بها حالياً، حسبما أوردته صحيفة "عاجل".


وتضمَّن التعميم، توقيع المخالفات والعقوبات على المخالفين، داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي في حق كل مَن يرتكب أياً من تلك المخالفات، سواءً كان من منسوبي الجهة، أو الموجودين داخل المنشأة، أو داخل نطاقها، إلحاقاً لما سبق تعميمه بهذا الشأن.
وألزم تعميم الوزارة الإدارات ومكاتب التعميم بأن يتولى مديرو ومديرات مكاتب التعليم رصد المخالفات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية، وضبط المخالفين داخل نطاق إداراتهم.


وبموجب التعميم، تقوم إدارات "الموارد البشرية، المراجعة الداخلية، الشؤون القانونية" فيما بينها بما ينوط بها في هذا الشأن، وتكليف موظفين للقيام بجولات ترصد المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية، وضبط المخالفين.


وتضمَّن تعميم "التعليم" حول "المدارس، والمعاهد، ورياض الأطفال"، أن يتولى قائد، أو قائدة المدرسة رصد المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية، وضبط المخالفين في نطاق المنشأة، على أن يقوم مشرفو ومشرفات الأمن والسلامة المدرسية والصحة المدرسية وكاتب التعليم أثناء الزيارات الإشرافية برصد المخالفات.


وسيتم رفع محاضر ضبط المخالفين إلى مدير إدارة الموارد البشرية لعرضها على اللجنة المعنية بتطبيق ما ورد في وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي كورونا من أجل إجراء التحقيقات اللازمة، وإصدار قرارات العقوبات، والرفع للإدارات المختصة بتنفيذ القرار ومتابعة تنفيذه في حق المخالفين.


أما محاضر ضبط المخالفات الخاصة بالمدارس الأهلية والعالمية، فتُرفع من قِبل لجنةٍ إلى فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن تلتزم "جميع الإدارات ومكاتب التعليم، والمدارس بإطلاع منسوبيها على وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي كورونا، وأخذ التوقيع بالعلم".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X