أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية تكشف حقيقة علاج كورونا باستخدام خلطة الكمثرى مع العسل

انفوغراف الصحة السعودية
أعراض الإصابة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حقيقة الأنباء المتداولة مؤخراً حول فوائد الكمثرى مع العسل في العلاج من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأكدت وزارة الصحة من خلال انفوغراف نشرته على موقع "تويتر"، أن الكمثرى تحتوي على عناصر غذائية صحية لكن تناولها مع العسل لم يثبت أنه يساعد على الشفاء من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وتقود وزارة الصحة حملة لمواجهة الشائعات المرتبطة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) والعلاجات الغير رسمية التي يروج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي.


كما أوضحت وزارة الصحة مؤخراً أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) التي تستدعي طلب المساعدة بالاتصال على الرقم 937، والذهاب إلى المستشفى.


وتمثلت هذه الأعراض في الآتي:


1- صعوبة في التنفس .


2- ألم أو ضغط مستمر في الصدر.


3- عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظاً.


4- تغير لون الوجه أو الشفاه للون الأزرق.


ونوهت وزارة الصحة بالأعراض الخفيفة التي لا تتطلب من المصاب الذهاب للمستشفى، وهي الحرارة، والكحة، وألم الحلق والعضلات التي لا يصاحبها ضيق تنفس.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 399 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 426 حالة تعافي من فيروس "كورونا" الجديد، بينما تم تسجيل 16 حالة وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من الفيروس المستجد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، أو مراكز "تأكد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X