أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في السعودية.. 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي مخالف

في السعودية.. 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي مخالف
انفوغراف الغذاء والدواء
خمسة ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن عقوبة من يقوم بالإعلان أو الترويج لمنتج تجميلي غير مدرج أو مخالف.
وأبانت، أن العقوبة تصل إلى خمسة ملايين ريال، مشيرة، إلى أن ذلك يأتي ضمن المادة 21 من "نظام منتجات التجميل".

كما أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن استخدام المنشأة لأعلاف تحتوي على مواد سامة أو مضرة يُعد تجاوز ًا للأنظمة ويعرض المنشأة لعقوبة 200 ألف ريال مع إتلاف الأعلاف، وقد تصل الغرامة إلى مليون ريال؛ وفقًا للمادة (2/15) من نظام الأعلاف.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد دشنت مؤخراً صفحة إلكترونية مخصصة لطلب البيانات العلمية من نتائج دراسات وأبحاث علمية ذات علاقة بسلامة الغذاء، وذلك لأهمية البيانات في التقييم العلمي الذي تجريه الهيئة في مجال سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلك.

وتهدف الصفحة إلى جمع البيانات والمعلومات العلمية المتعلقة بالمخاطر الكيميائية والميكروبية المرتبطة بالغذاء لدعم جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في ضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلك.
كما تتيح الصفحة الفرصة لتقديم التقارير والدراسات العلمية (المنشورة أو غير المنشورة)، ومشاركة التقارير والدراسات العلمية مع “الهيئة” للإسهام في تطوير سلامة الغذاء في المملكة، والتواصل مع المهتمين في هذا المجال.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء الجهات الحكومية ذات العلاقة، والجامعات ومراكز الأبحاث الحكومية والخاصة والمستشفيات الحكومية والخاصة والمصانع والشركات الغذائية والخبراء والمختصين إلى مشاركة البيانات والمعلومات ذات العلاقة بالمواضيع المطروحة من خلال زيارة الصفحة المخصصة على موقعها الإلكتروني الرسمي، وتعبئة البيانات اللازمة وتقديم الملفات المتعلقة بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X