اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علماء يحذرون : 850 ألف فيروس يمكنها الانتقال من الطيور إلى البشر

حذر علماء من أوبئة وفيروسات جديدة يمكن أن تصيب البشر مستقبلا ، حيث حذر فريق من العلماء ، من احتمال وجود ما يصل إلى 850 ألف من الفيروسات غير مكتشفة حتى الآن في الطيور والثدييات يمكن أن تصيب البشر في يوم من الأيام.

و قال فريق دولي مؤلف من 22 خبيرا إنه بدون اتخاذ إجراءات لحماية الحياة البرية، ستكون هناك أوبئة أكثر تواترا وأسوأ قادمة. وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية

وأضافوا أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات لمنع ظهور الأمراض الحيوانية المنشأ، بدلًا من الاستجابة لها بتدابير الصحة العامة واللقاحات الجديدة.

تابعي المزيد: بريطانيا تعلن موعد إطلاق لقاح فيروس كورونا

وأوضح الخبراء إن هذا النهج وحده سيسمح لنا "بالهروب من عصر الأوبئة".

وتشمل التدابير الموصى بها فرض ضرائب على اللحوم وإنتاج الماشية ، والحد من تجارة الحياة البرية حول الأنواع عالية الريكس، وجهود حماية أفضل.

وقدر الخبراء أن مثل هذه الخطوات ستكلف حوالي 31-45 مليار جنيه إسترليني (40-58 مليار دولار) سنويًا - وهو جزء بسيط من تكلفة مكافحة الأوبئة مثل COVID-19. الذي أرعب العالم وشل الحياة ، طوال عدة أشهر  ، ولم يتم اكتشاف اللقاح الناجع لمكافحته حتى الان ، رغم عديد التجارب والافصاح عن لقاحات ستقضي على الفيروس ، لكنها لم تر النور بعد . فيما بدأت الموجة الثانية من الفيروس تجتاح أوروبا