الحج والعمرة تصدر توضيحاً مهمًا بشأن تطبيق "اعتمرنا"

تطبيق اعتمرنا مستمر حتى نهاية 2020م فقط
تطبيق اعتمرنا
3 صور

أصدرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن تطبيق "اعتمرنا".


وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن الفترة التي أتيحت للحجز منذ تشغيل تطبيق "اعتمرنا" هي إلى نهاية ديسمبر 2020 فقط.


وفي سياق متصل، أبانت وزارة الحج والعمرة، عبر حساب خدمات المستفيدين في تويتر"، أن مدة الإقامة داخل المملكة للقادمين لأداء العمرة من الخارج هي 10 أيام.


وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أكدت في وقت سابق أن تطبيق "اعتمرنا" سيُمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، ومن حجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة، وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيرتبط بتطبيق "توكلنا" بشكل مباشر، وستتضمن عملية الربط عدداً من الإجراءات، منها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن التطبيق يتضمن أيضاً إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوفرة، ويُتيح كذلك اختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له، مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات، في الوقت الذي شددت فيه الوزارة على أهمية تقيد قاصدي الحرمين الشريفين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تكفل سلامتهم وصحتهم.