أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعود الطبية تحذّر من متلازمة قد تُعرّض المرأة لمشاكل صحية عديدة

تحذّير من متلازمة تكيس المبايض تُعرّض المرأة لمشاكل صحية عديدة
سعود الطبية تحذّر من متلازمة قد تُعرّض المرأة لمشاكل صحية عديدة
تسافط الشعر بكثرة من أعراض تكيس المبايض

حذّرت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من متلازمة قد تعرض المرأة للعديد من المشاكل الصحية.


وفي التفاصيل، فقد حذرت مدينة الملك سعود الطبية من الأضرار الصحية الناتجة عن “متلازمة تكيس المبايض”، والتي قد تُعرّض المرأة للعديد من المشاكل الصحية؛ كاضطرابات في الدورة الشهرية أو تأخر في الحمل.


ودعت مدينة الملك سعود الطبية، إلى المبادرة لزيارة الطبيب، عند حدوث أي تغيرات في الدورة الشهرية والحرص على الكشف المبكر عن الأورام.


ويعرف مرض تكيس المبايض بأنه اضطراب هرموني شائع بين النساء في سن الإنجاب يسبب مشاكل في المبايض، وعادة ما يبدأ عند البلوغ، وهو عبارة عن مجموعة من الأعراض المتعلقة باختلال التوازن الهرموني الذي يسبب مشاكل في المبايض، مما يؤدي إلى عدم تطور البويضة كما يجب، أو لا تطلق أثناء فترة التبويض.


ويعد السبب الدقيق لهذا المرض غير معروف إلى الآن لكن قد تسهم العوامل الوراثية والبيئية في تطوره.


ومن أهم أعراضه، الطمث غير المنتظم، نمو شعر غير مرغوب فيه، وحَبُّ الشباب، بقع داكنة وسماكة في الجلد خاصة في الرقبة والإبطين، تساقط شعر الرأس، زيادة الوزن، العقم.


ويعد التشخيص المبكر لهذا المرض مهم؛ لأنه يمكن أن يسمح بإدارة الأعراض، وقد يمنع تطور مشاكل صحية طويلة.


وقد يساعد النظام الغذائي، وممارسة النشاط البدني والأدوية في السيطرة على الأعراض، ولهذا المرض مسمى أخر وهو "متلازمة شتاين ليفينثال".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X