أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور وصول أول فوج من معتمري الخارج إلى الحرم المكي بعد إنهاء العزل الصحي

المعتمرون يغادرون العزل الصحي
المعتمرون سيتوجهون إلى التنعيم قبل التوجه إلى الحرم المكي
مكث المعتمرون 3 أيام في العزل الصحي
وصول أول فوج من معتمري الخارج إلى الحرم المكي بعد إنهاء العزل الصحي
وصل المعتمرين الى الحرم المكي لأداء مناسك العمرة بعد انقضاء مدة العزل
وزارة الحج والعمرة

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صوراً تظهر وصول أول فوج من معتمري الخارج إلى الحرم المكي للبدء في مناسك العمرة، وذلك بعد أن أنهوا 3 أيام في العزل الصحي الأمن.


وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت مساء يوم أمس الأربعاء، أن المعتمرين من خارج البلاد بدأوا يغادرون العزل الصحي الآمن لاستكمال مناسك العمرة بمشيئة الله.


وقالت وزارة الحج والعمرة، في تغريدة على موقع "تويتر"، أن المعتمرين سيتوجهون إلى التنعيم قبل التوجه إلى الحرم المكي.. نسأل الله لهم القبول.


كما أعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، أن المعتمرين من خارج البلاد سيبقون في العزل لمدة ثلاثة أيام قبل استئناف مناسك العمرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج والعمرة، أوضحت سابقاً أن الفترة التي أتيحت للحجز منذ تشغيل تطبيق "اعتمرنا" هي إلى نهاية ديسمبر 2020 فقط.


وأكدت وزارة الحج والعمرة، أن التطبيق سيُمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، ومن حجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة، وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية.


وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيرتبط بتطبيق "توكلنا" بشكل مباشر، وستتضمن عملية الربط عدداً من الإجراءات، منها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

مواضيع ممكن أن تعجبك

X