اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كلب ضال يلتهم طفلاً داخل منزله في الإسكندرية

كلب

تسلل كلب ضال إلى أحد المنازل في محافظة الإسكندرية وعقر رضيعاً لم يتعد عمره شهراً أثناء نومه على السرير بغرفة النوم، مما تسبب في وفاة الرضيع الذي لم يتحمل عقر الكلب، وسط محاولة الأم الدفاع عن نجلها، إلا أن الكلب عقرها في ذراعها اليمنى فأصيبت ونقلت إلى المستشفى لإسعافها وخضوعها لبرنامج العلاج من سعار الكلاب.


تركت الأم باب منزلها مفتوحاً وصعدت إلى الطابق الأول في منزلها، وتسلل الكلب إلى غرفة نوم رضيعها في الطابق الأرضي والتهم الطفل وعندما شاهدته أسرعت لإنقاذ رضيعها، لكنها لم تتمكن وعقرها الكلب أيضاً، وأسرعت إلى نقل الرضيع للمستشفى وهناك أخبرها الأطباء بوفاته.


انكشفت الواقعة بتلقي اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغاً من مأمور قسم شرطة ثان العامرية، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة العامرية ثان، بوفاة طفل حديث الولادة يبلغ من العمر شهراً واحداً، نتيجة هجوم كلب ضال على الطفل وعقره بالرأس ومختلف أنحاء الجسم، وانتقل فريق من ضباط مباحث القسم، لمحل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة طفل معقور الرأس ومختلف أنحاء الجسم، وتوفي في الحال، ويدعى «م. م. ج»، عمره 30 يوماً فقط.


وقال والد ووالدة الطفل المتوفى، إنهما أثناء وجودهما بمنزلها بالطابق الأول، تسلل كلب ضال إلى غرفة طفلها الصغير وقام بعقره في الرأس وأنحاء مختلفة بالجسم، وحال تدخل الأم عقرها الكلب في ذراعها اليمنى، الأمر الذي دفعها للصراخ والاستغاثة بالأهالي بالمنطقة.


وتجمع الأهالي وطاردوا الكلب الضال حتى تمكنوا من قتله، تم نقلت جثة الطفل لمشرحة مستشفى العامرية العام، وحُرر محضر بالواقعة، وجارٍ عرض الأب والأم على النيابة العامة فطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.


وقررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الرضيع لبيان أسباب وفاته وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير، وكلفت النيابة المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة.