اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقابة المهن الموسيقية تستنكر غناء حمو بيكا في حفل زفاف هنادي مهنا

هاني شاكر رحب سابقا بحكم حبس حمو بيكا

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا، تستنكر فيه استعانة الموسيقار هاني مهنا، بمؤدي المهرجانات حمو بيكا، في فرح ابنته الفنانة هنادي مهنا علي الفنان أحمد خالد صالح، رغم علمه بصدور حكم قضائي يدين بيكا بسب وقذف أعضاء مجلس النقابة وتهديده بتحطيم المقر.

هنادي مهنا
هنادي مهنا تتوسط والدها هاني مهنا وزوجها أحمد خالد صالح

وأشارت النقابة في بيانها إلى أن حمو بيكا، صدر ضده حكم قضائي بحبسه لتجاوزه في حق مجلس نقابة المهن الموسيقية وأعضائها، مشيرة إلى أن المايسترو هاني مهنا، رجل نقابي وشغل منصب عضوية المجلس في فترة سابقة كما شغل منصب رئيس اتحاد النقابات الفنية ويعلم اللوائح والقوانين المنظمة للأمور الفنية في مصر.

 

وأبدى مجلس النقابة اندهاشه من قيام المايسترو هاني مهنا بالاستعانة بحمو بيكا، في فرح نجلته، وأثار الأمر حفيظة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بعدما صدر قرار بمنعه، من الغناء ثم قرار المحكمة بسجنه.

 

وقامت إدارة الشئون القانونية بنقابة الموسيقيين برصد ما قام به حمو بيكا، بعدما سب النقابة والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء بعدما رفضت النقابة منحه التصريح بالغناء في حفل بمحافظة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل وقدمت كل الأدلة الخاصة بالتجاوز في حق النقابة وخرق القانون للنيابة والمحكمة قبل صدور الحكم.

 

وأهابت نقابة المهن الموسيقية في البيان بجميع الجهات والأفراد الالتزام بتنفيذ القانون ومنع غير الأعضاء من العمل.

 

يذكر أن محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، قضت بمعاقبة مطرب المهرجانات الشهير "حمو بيكا" بالسجن لمدة عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضده بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

 

وقدم المحامي ياسر قنطوش وكيلا عن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، بلاغا ضد محمد محمود مصطفى محمد الشهير بحمو بيكا، للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدة تهم فيها، منها اقتحام منشأة عامة، وهي نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية.

 

وأكد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية فى بيان أصدرته نقابة المهن الموسيقية: إن الحكم جاء بعدما تابعت الشئون القانونية فى نقابة الموسيقيين ما قام به "حمو بيكا"، حينما سب النقابة والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة، وقامت بتحريك دعوى قضائية ضده، بعدما أهان النقابة، واتهم أعضائها بأنهم مرتشين، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء، مشددًا على أن الحكم دليل على مكانة وهيبة النقابة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"