اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن السيبراني السعودي يحذر من هاكرز ينشر روابط خبيثة عبر البريد الإلكتروني

انفوغراف الأمن السيبراني
2 صور

نشر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انفوغراف حذر من خلاله من هاكرز يقومون باستغلال المواضيع الشائعة والمتداولة لنشر الروابط الخبيثة.


ونصح المركز الوطني للأمن السيبراني بعدم تحميل المرفقات في البريد الإلكتروني قبل فحصها، وتحديث متصفح الإنترنت بشكل دوري لسد الثغرات التي يستغلها المهاجمون.


وأكد المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني على استخدام برامج الحماية وجدران الحماية الأصلية وتحديثها باستمرار وتحديث نظام التشغيل والتطبيقات بشكل دوري، والحذر من النوافذ المنبثقة في المتصفحات.


وأشار المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني إلى ضرورة الاطلاع على أساليب الخداع التي يسلكها المتصيدون لسرقة البيانات، وتثبيت شريط أدوات مكافحة التصيد في متصفح الإنترنت، كما يجب ضبط إعدادات الخصوصية لجميع الحسابات .


وكان الأمن السيبراني قد أطلق في وقت سابق تحذيرًا عاليًا جدًا لمعالجة عدد من الثغرات في منتجات Apple داعيا لتحديث هذه المنتجات بشكل عاجل.


وأوضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني أن من أبرز التهديدات أنه يمكن للمستخدم إرسال فيديو في مكالمات "قروب فيس تايم" دون أن يعرف أنه قام بذلك، والرد على مكالمتين في وقت واحد دون الإشارة إلى أنه قد رد على مكالمة ثانية.


وأكد المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أن المهاجم يستطيع أيضاً تنفيذ معالجة الجهاز لملفات خبيثة من نوع صوت وصور وخط ومحتوى صفحة ويب.


وأشار المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني إلى أن ذلك يؤدي إلى تنفيذ برمجيات خبيثة، وترقية ورفع الصلاحيات من مستخدم عادي إلى مستخدم بصلاحيات عالية على الجهاز، وتوقف البرامج عن العمل فجأة.