أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو يوثق لحظة وصول معتمري إندونيسيا إلى مكة ضمن المرحلة الثالثة لأداء العمرة

المعتمرين يخضعون للعزل الصحي لمدة 3 أيام
وصول المعتمرين إلى مطا جدة

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو وثقت من خلاله مشاهد من وصول المعتمرين من دولة إندونيسيا إلى مكة المكرمة لقضاء فترة العزل الصحي الآمن قبل أداء مناسك العمرة.


وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت في وقت سابق، عن ضوابط إخطار المعتمرين بالعزل الصحي والتي تشمل 3 أيام عند الوصول للمملكة في الفنادق التي يقيم بها المعتمرون.


وأبانت وزارة الحج والعمرة، أنه يتم تقسيم معتمري الخارج لمجموعات وتشتمل كل مجموعة على 50 معتمرا بحد أدنى، وتعيين شركة العمرة قائد مرشد لكل مجموعة وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات (الطيران والسكن والنقل) متزامن مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في “اعتمرنا” المخصص لمعتمري الخارج.


وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن شركة العمرة في المملكة تكون مسؤولة عن متابعة تقديم حزم الخدمات المتعاقد عليها في باقة المعتمر (سكن ، نقل، خدمات ميدانية، تأمين، إعاشة”، والعمل على معالجة أي قصور أو إخلال بالخدمة.


وكان وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات المعتمرين، الدكتور عمرو المداح، قد أكد في وقت سابق على سلامة المعتمرين القادمين على الرحلة الأولى من أي أعراض لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


الجدير بالذكر أن أول رحلة للمعتمرين من الخارج وصلت من باكستان إلى المملكة بكل يسر وسهولة وكانت في استقبالهم وزير الشؤون الإسلامية ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز.


وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن الوقت الذي استغرقه المعتمرون منذ الخروج من الطائرة وحتى استلام الحقائب أقل من 23 دقيقة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X