اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قنصلية السعودية في هيوستن الأمريكية تحذر المواطنين من عاصفة "إيتا"

عاصة إيتا
قنصلية السعودية في هيوستن الأمريكية تحذر مواطنيها من عاصفة إيتا
3 صور

حذرت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن الأمريكية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المواطنين من عاصفة "إيتا".


وفي التفاصيل، فقد أوصت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن الأمريكية المواطنين بتوخي الحيطة والحذر بسبب عاصفة "إيتا".


وقالت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن الأمريكية، في تغريدة على موقع "تويتر"، تهيب القنصلية بالمواطنين الكرام توخي الحيطة والحذر واتباع التوجيهات الصادرة من السلطات المحلية بخصوص العاصفة "إيتا" حفظكم الله من كل مكروه.. وفي الحالات الطارئة نرجو التواصل معنا.


وكانت أجزاء من جنوب ولاية فلوريدا قد تعرضت لأمطار كثيفة قادمة من العاصفة الاستوائية "إيتا" التي تضرب منذ أيام دول أمريكا الوسطى، وتسببت في خسائر بالغة في نيكاراجوا وجواتيمالا وهندوراس، وأغرقت العاصفة "إيتا" الشوارع والسيارات وامتدت المياه إلى البيوت بينما حاول السكان الفرار من أماكن تجمعات المياه في فلوريدا.


كما حصدت العاصفة" إيتا" خسائر بالغة بمدن أمريكا الوسطى أسفر عنها أعاصير فيضانات وانهيار أراضى، مما أدى إلى غرق المنازل وتشريد الأهالى وإعاقة الحركة.


ويعد الإعصار "إيتا" من أقوى العواصف التى تجتاح أمريكا الوسطى منذ سنوات، وقد عصف بنيكاراجوا كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس سافير سيمبسون المكون من خمس درجات ودمر طرقا وجسورا فى هندوراس، وتم إجلاء مئات السكان.
وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير إن الإعصار" إيتا"، الذى وصل إلى الساحل الجنوبى لميناء بويرتو كابيزاس، من المتوقع أن يتسبب فى أضرار كارثية، لأن عين العاصفة تتحرك صوب اليابسة على طول الساحل الشمالى الشرقى لنيكاراجوا.
وفي كوبا، بدأ مئات الآلاف من الكوبين إخلاء منازلهم مع اقتراب العاصفة الاستوائية "إيتا" من الساحل الجنوبى لكوبا مما يهدد بهطول أمطار غزيرة وفيضانات بعد مقتل العشرات فى أمريكا الوسطى.