بلس /أخبار

طرد واعتقال ناشطة مسلمة من طائرة أمريكية لسبب غريب

في حادثة أثارت استياء الجاليات الإسلامية طردت طائرة تابعة لشركة "أمريكان إيرلاينز" الناشطة المسلمة أماني الخطاطبة، بعد مشادة مع راكب من الدرجة الأولى.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الحادث وقع أمس السبت، عندما كانت الناشطة أماني الخطاطبة، المرشحة للكونجرس في وقت سابق، ورئيسة تحرير مدونة "بنت مسلمة" في طريقها إلى نيوجيرسي بولاية كارولينا الشمالية.

 

ووفق بيان صادر عن شركة "أمريكان إيرلاينز"، فقد وقع الحادث بين الخطاطبة وراكب مجهول عند نقطة التفتيش التابعة في مطار "نيوارك ليبرتي الدولي" لدائرة أمن النقل، في الوقت الذي كانت الأولى تحاول خلع حذائها.

 

وأشارت إلى أن الخطاطبة، وهي من أصول أردنية، اعتقدت أن الرجل يتم معاملته بشكل أفضل، وذلك عقب تأخرها في خلع الحذاء، وتخطي الراكب الصف ليبلغ المختصين ، بعد ذلك أنه غير مرتاح لوجودها.

 

وعلى متن الطائرة، تقدم الراكب بشكوى ضدها، ليتم انزال الخطاطبة من الطائرة واعتقالها طوال 4 ساعات، ثم الافراج عنها بعد أن أقلعت الطائرة بدونها.

 

وأكد شقيقها، وفرع نيوجيرسي في المجلس الأمريكي الإسلامي أن الخطاطبة كانت مقيدة لرفضها خلع حجابها. وأن ذلك يتنافى مع قواني الحريات الشخصية .

 

 

X