بلس /أخبار

هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مبادرة شراكة مع شركات الإنتاج السعودية

أعلنت هيئة الإذاعة التلفزيون عن إطلاقها مبادرة شراكة مع شركات الإنتاج السعودية بهدف دعم الإنتاج المحلي.


وفي اجتماع عقده مع ممثلي شركات الإنتاج السعودية، بيَّن محمد الحارثي، رئيس الهيئة، أن المبادرة تسعى إلى صنع شراكات نوعية مع المؤسسات والشركات في القطاعات الإعلامية الخاصة للرفع من جودة المحتوى عبر دعم محلي واسع النطاق، يقدم ثراءً في المواد، وجودةً في المحتوى، تدعم هيكلة البرامج والأعمال الإعلامية التي تقدمها قنوات وإذاعات هيئة الإذاعة والتلفزيون، موضحاً أن الهيئة تهدف من خلال هذه الخطوة إلى تحفيز القطاع الخاص، واستجلاب المحتوى الإبداعي، وتقييم الخدمات الإعلامية في هذا النطاق عبر أعمال نوعية، تسهم في زيادة قوة المعايير وضبط الجودة وقياس التأثير.


‏وأشار الحارثي إلى أن التوجه الاستراتيجي للهيئة، هو التركيز على المحتوى المحلي، والتأكيد على معايير النوعية الجيدة، وفي هذا الإطار أدخلت الهيئة نظام التقييم من خلال لجنة متخصصة، تستند إلى 38 معياراً يضمن الجودة.
وقال: "تشجيعاً للأعمال الناجحة من مؤسسات الإنتاج المحلي، ستسعى الهيئة إلى عقد اتفاقيات تفاهم لاستمرارية هذه الأعمال المميزة على مدى أربعة مواسم".


ونوَّه الحارثي إلى أن الهيئة تتجه إلى تشجيع الإنتاج المشترك بينها وبين شركات الإنتاج، معلناً إطلاق "بوابة الهيئة لاستقبال الأعمال التلفزيونية"، والأفكار الإبداعية من المؤسسات، ليتم تقييمها من قِبل لجنة مختصة، واستخدامها ضمن خطط وبرامج الهيئة.


 

X