أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الصحة السعودي يدعو لمتابعة حساب "عش بصحة" التوعوي

منصة عش بصحة التوعوية
وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
وزير الصحة يدعو لمتابعة حساب عش بصحة التوعوي

دعا وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لمتابعة الحساب التوعوي للوزارة "عش بصحة".


وقال الوزير الربيعة، في تغريدة على موقع "تويتر"، ‫عش حياتك كما تحبّ، ولكن "عش_بصحة".


وأضاف وزير الصحة الدكتور الربيعة، ممارسات بسيطة؛ وسلوكيات سهلة، ستحدث الفارق في إنتاجيّتك ونفسيّتك وراحتك.


ويأتي حساب "عش بصحة" على موقع " تويتر" @Livewellmoh ضمن المنصة الرئيسية للتوعية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة، وتهدف الوزارة من هذا الحساب ليكون المرجع الأول والمعتمد للمعلومة الصحية الموثوقة ويشتمل على جملة من المواضيع الصحية المتنوعة من الطفولة وحتى المسنين.


وكان التقرير اليومي لوزارة الصحة المعني بمستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة قد كشف عن إجراء (59792) فحصاً مخبرياً جديداً، حيث تم تسجيل 362 حالة مؤكدة ليرتفع الاجمالي إلى (353918) حالة.


تفصيلاً، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (362) حالة مؤكدة جديدة لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (353918) حالة، من بينها (7122) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (816) حالة حرجة، كما تم تسجيل (436) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (341104) حالات.


فيما بلغ عدد الوفيات (5692) حالة، بإضافة (16) حالة وفاة جديدة، “يرحمهم الله جميعاً”، ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.


ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون؛ فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X