أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سمكة قرش تهاجم رجلاً حتى الموت

في لحظات مباغته وقاتلة ، هاجمت سمكة قرش رجل على شاطئ شعبي في غرب أستراليا حتى الموت .

وتعرض سباح بالغ 55 عامًا للهجوم في شاطئ كابل في بروم على الساحل الشمالي الغربي لغرب أستراليا، ومزقت يده وفخذه ، ليفارق على اثرها الحياة ، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم انتشال الرجل من الماء في حالة حرجة ، وتلقى علاجا أوليا من قبل ضباط الشرطة المحليين قبل وصول المسعفين

وأفادت صحيفة The West Australian أن السباح كان على بعد كيلومترين شمال صخور شاطئ الكابل وفقد يده في الهجوم، كما تعرض الرجل للعض في أعلى فخذه، وتم إغلاق شاطئ كابل أمام الجمهور.

وقال "هارولد تريسي" رئيس الشرطة،  إن الهجوم كان بمثابة "صدمة" للمجتمع المحلي.

تابعي المزيد: تسعينية مريضة بالسرطان قتلها لص وسرق ثمن علاجها

فيما قال "نيك بافي" منسق إنقاذ الحياة في Surf Life Saving WA ، إن خدمات Broome's SLSC قد انتهت في أكتوبر، على  الناس دومًا التدقيق واختيار شاطئ خاضع للحراسة حيث يمكنهم السباحة بين العلمين الأحمر والأصفر تحت العين الساهرة لمنقذينا ورجال الإنقاذ ، والسباحة مع صديق ، ودائمًا مراقبة الأطفال حول الماء.

وقالت وزارة الصناعات الأولية إنها تلقت إخطارا وإنها تحقق وتعمل مع السلطات المحلية لتنسيق الرد على الهجوم، وجاء في بيان صادر عن DPIRD "الالتزام بإغلاق الشواطئ الذي نصح به حراس الحكومة المحلية ومسؤولو خدمات الحدائق والحياة البرية أو Surf Life Saving WA".

وهناك ينصح باستخدام Sea Sense للاطلاع من خلال التحقق من نشاط سمك القرش على موقع SharkSmart أو تطبيق SharkSmart WA أو موجز Surf Life Saving WA على Twitter.

يشار الى أن شواطئ استراليا شهدت خلال العام الحالي العديد من الحوادث المماثلة ، التي توفي واصيب خلالها العديد من السياح

مواضيع ممكن أن تعجبك

X