وفاة رائد الاغنية المغربية محمود الإدريسي بسبب كورونا

محمود الإدريسي

توفي رائد الاغنية المغربية الفنان المغربي محمود الإدريسي، عصر أمس الخميس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 72 سنة.
وأعلن الفنان الحاج يونس، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، وفاة محمود الادريسي الذي كان يرقد في غرفة الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء منذ أيام، بعد تعرضه المفاجئ للكوفيد . وكانت أنباء راجت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصابة الإدريسي بكورونا ودخوله المستشفى الأسبوع الماضي.
ويعد الإدريسي من أبرز رواد الأغنية بالمغرب أداءً وتلحيناً ،كانت له خلال السبعينيات العديد من الجولات الفنية قادته للمشرق والمغرب، حيث تعامل مع العديد من الفنانين من بينهم محمد الموجي الذي لحن له أغنيتين، والعديد من الملحنين الآخرين من ليبيا والكويت والعراق. وفي فترة الثمانينات، بدأ محمود مساراً جديداً في تلحين أغانيه وأغاني لفنانين آخرين.
اشتهر الراحل المولود سنة 1948 بحي يعقوب المنصور بمدينة الرباط، بالعديد من الأغاني الخالدة من بينها "ساعة سعيدة"، و"اصبر يا قلبي"، و"محال ينساك البال" و"عيشي يا بلادي"،"بغا يفكرني فاللي فات" وغيرها من الأعمال الفنية.
يذكر أن فيروس كورونا أزهق أرواح العديد من الفنانين المغاربة، مثل الفنان الشعبي والتشكيلي محمد المليحي بوطبول والممثل أحمد بادوج وآخرين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"