اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية الأولى عربيًّا والسادسة عالميًّا في قائمة أكثر وجهات السفر أمنًا

خلال جائحة فيروس كورونا المستجد توقفت رحلات السفر بين الدول، وتحكم الخوف من انتشار الفيروس بسفر الناس وتنقلاتهم، ومؤخرًا كشف موقع "ويقو ترافل" المتخصص في شؤون السفر أنّ 6 دول حول العالم فقط لا زالت هي أكثر الوجهات أمانًا للمسافرين خلال جائحة كورونا والتي لا زالت مستمرة في جميع دول العالم.

 

كما أشار الموقع إلى أنه بعد أسابيع قليلة من إعادة السفر الجزئي ببطء وحذر في العديد من دول العالم جاءت السعودية في المرتبة السادسة عالميًّا والأولى عربيًّا وإسلاميًّا كأكثر الوجهات أمنًا للمسافرين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه ووفقًا للقائمة جاءت أستراليا في المركز الأول عالميًّا، وتلتها نيوزيلندا وسنغافورة ثالثًا، وفي المركز الرابع زامبيا ثم كوبا، والمركز السادس السعودية.

 

وأشار الموقع إلى أنه اعتمد عدة معايير مهمة في تصنيف الدول منها: قدرة الدول على احتواء جائحة كورونا، وكفاءة النظام الصحي، ورصد ومتابعة وفحص حالات كورونا.

 

من جهته، عبَّر الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي عن سعادته بهذا التصنيف، مبيناً أن ذلك جاء نتيجة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الصحي، والتزام المجتمع بالتعليمات، مؤكداً مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا حتى إعلان تعافي آخر حالة _بإذن الله تعالى_.