أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف يمكنك الاستعداد لمقابلة عمل ناجحة؟

التحضير لمقابلة متعلقة بالفوز بوظيفة تتطلب التفكير بعناية في أهدافك ومؤهلاتك المتعلقة بالمنصب وصاحب العمل. لتحقيق ذلك، يجب عليك إجراء بحث عن الشركة ومراجعة الوصف الوظيفي بعناية لفهم سبب كونك مناسبًا. قد يبدو التحضير للمقابلة أمراً مخيفاً، لكن هناك عدة خطوات تقدمها سيدتي يمكنك اتخاذها لتحضير نفسك لمقابلة ناجحة ووفقاً لموقع iNDEED إليكم..

 

خطوات التحضير لمقابلة عمل 


1. فحص بعناية الوصف الوظيفي
أثناء عملك التحضيري، يجب عليك استخدام الوصف الوظيفي المنشور من صاحب العمل كدليل. الوصف الوظيفي هو قائمة بالمؤهلات والصفات والخلفية التي يبحث عنها صاحب العمل في المرشح المثالي. كلما تمكنت من مواءمة نفسك مع هذه التفاصيل، كان صاحب العمل قادراً على رؤية أنك مؤهل. قد يمنحك الوصف الوظيفي أيضاً أفكاراً حول الأسئلة التي قد يطرحها صاحب العمل خلال المقابلة.


2. ضع في اعتبارك سبب إجراء المقابلة ومؤهلاتك
قبل المقابلة، يجب أن يكون لديك فهم جيد لسبب رغبتك في الوظيفة ولماذا أنت مؤهل. يجب أن تكون مستعداً لشرح اهتمامك بهذه الفرصة ولماذا أنت أفضل شخص لهذا الدور.
3. إجراء بحث عن الشركة ودورها


يعد البحث عن الشركة التي تتقدم إليها جزءاً مهماً من التحضير للمقابلة. لن يساعد فقط في توفير سياق لمحادثات المقابلات الخاصة بك، ولكنه سيساعدك أيضاً عند إعداد أسئلة مدروسة لمحاوريك.
يمنحك البحث عن الشركة والدور قدر الإمكان ميزة على المنافسة. ليس هذا فقط، ولكن التحضير الكامل للمقابلة سيساعدك على الحفاظ على هدوئك حتى تكون في أفضل حالاتك.
4. ضع في اعتبارك إجاباتك على أسئلة المقابلة الشائعة
على الرغم من أنك لن تكون قادراً على توقع كل سؤال سيتم طرحه عليك في مقابلة، إلا أن هناك بعض الأسئلة الشائعة التي يمكنك التخطيط لإجاباتها. قد تفكر أيضاً في تطوير عرض ترويجي يصف بسرعة من أنت وماذا تفعل وماذا تريد هناك بعض الوظائف التي قد تنطوي على اختبار أو تقييم أثناء عملية المقابلة.
5. تدرب على التحدث بصوتك ولغة جسدك
من المهم ترك انطباع إيجابي ودائم أثناء عملية المقابلة. يمكنك القيام بذلك عن طريق ممارسة صوت قوي وواثق ولغة جسد ودودة ومنفتحة. في حين أن هذه الأمور قد تأتي إليك بشكل طبيعي، فقد ترغب أيضاً في قضاء الوقت في أدائها مع الأصدقاء أو العائلة الموثوق بهم، أو أمام المرآة. انتبه بشكل خاص لابتسامتك ومصافحتك وخطواتك.
6. قم بإعداد عدة أسئلة مدروسة
يشعر العديد من أصحاب العمل بالثقة تجاه المرشحين الذين يطرحون أسئلة مدروسة حول الشركة والوظيفة. يجب أن تستغرق وقتاً قبل المقابلة لإعداد عدة أسئلة التي تُظهر أنك قد بحثت عن الشركة وأنك على دراية جيدة بالمنصب.
7. إجراء مقابلات وهمية
تماماً مثل التحدث أمام الجمهور، فإن إجراء المقابلات الوهمية هو أفضل طريقة لتخفيف القلق وتحسين ثقتك بنفسك. قد تكون الممارسة مملة، ولكن تكرار إجراء المقابلة سيجعلك تشعر براحة أكبر ويساعدك على إعطاء الانطباع الصحيح.

المزيد من أنت و العمل

X