بلس /أخبار

التربية السعودية تضع آلية لتعليق الدراسة بسبب الطقس

بعد جدل حول آلية وخطوات تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية في السعودية، حسمت، وزارة التربية والتعليم الجدل، بتقسيم حالات التعليق إلى قسمين: تنبيه متقدم، وتحذير.
وبحسب دليل تعليــق الدراسة وآلية البلاغات الذي أصدرته الإدارة العامة للأمن والسلامة، فإن التعليق يشمل المناطق التي تشهد وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من 500 متر، أو وجود رياح تبلغ سرعتها 50 إلى 69 كيلومتراً في الساعة، وهذا ما أسمته بالتنبيه المتقدم.
وألزمت إدارات التربية والتعليم بالتواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد، لاسيما مركز التحليل والتوقعات للاستفسار عن الأحوال الطقسية، مطالبة مكاتب التربية بمتابعة مديري ومديرات المدارس والتأكد من وصول بلاغات الطقس إليهم.
وأوضحت التربية أنه في حال وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كيلومتراً في الساعة فأكثر أو وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها أو انعدام الرؤية الأفقية أو وجود ظواهر جوية غير عادية ينتج منها مضاعفات تؤثر سلباً في سير الحياة مثل هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسقوط البرد بكميات كبيرة وعند انخفاض درجات الحرارة في شكل حاد يتم التعليق.
ونوهت التربية بحسب صحيفة الحياة، أنه في حال وجود أي من الظواهر السابقة فإنه يجب على مديري التعليم التواصل مع مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني والتأكد من احتمال استمر الظاهرة أو وصولها إلى المناطق المشمولة بالتحذير أثناء أو بداية الدراسة.

سمات

X