أزياء /إتجاهات

الباتشورك يعود بقوة في العام 2021 فكيف نرتديه؟

موضة الباتشوورك جميلة وزاهية تبعث البهجة في القلب والعين ولكنها اقتصادية وتصب ضمن معايير الاستدامة لذا حرصاً منا على الكوكب الذي نعيش فيه وتماشياً مع الأزمة الاقتصادية التي ترافقت مع جانحة كورونا غزا الباتشوورك أسواق الموضة، واليك كل التفاصيل عن هذه الصيحة التي سترافقنا في العام 2021...

 

staud



تشكّل الموضة المستدامة من أبرز المواضيع الساخنة التي يشهدها عالم الموضة اليوم لذا تصب صيحة الباتشوورك في قلب هذا المحور نظراً لتبنيها استراتيجية ذكية تكمن في استعمال فضلات الأقمشة من عروض سابقة وتدوير الثياب المهملة من مجموعات قديمة. وطالعتنا دور عريقة مثل مارني والكسندر ونغ والكسندر مكوين وطوم فورد وغيرهم من المصممين الذين تبنوا هذه الصيحة ضمن عروض خريف وشتاء 2020-2021 فرأينا المعاطف المصنوعة من فضلات القماش والسراويل والكنزات المتقاطعة بأشكال هندسية حتى...


لِم عادت هذه الصيحة بقوة؟

كلوي 2015-2016
كلوي 2015-2016



شهدت عروض خريف وشتاء 2020-2021 عبق السبعينات فرأينا المخمل والمعاطف المصنوعة من أقمشة تشبه أغطية السرير فلقد سيطرت أجواء الفنتدج لذا فمن الطبيعي ان يكون للباتشورك مكاناً بين هذه الصيحات. في ربيع وصيف 2016 شهد الباتشورك عودة قوية وها هو اليوم يغزو الفساتين والمعاطف والكنزات ومن أبرز القطع التي عرضت آنذاك كانت دار كلوي. (أنظري الى الصورة). وقد شهدنا في عروض ربيع وصيف 2020-2021 هذه الصيحة مستمرة.

تابعي المزيد : موديلات فساتين فخمة لإطلالة اليوم الوطني الإماراتي 2020


5 طرق لترتدي موضة الباتشورك هذا الشتاء:

marni
marni



ارتدي معطف الباتشوورك الزاهي مع طقم كلاسيكي لتحدثي فارقاً كبيراً في المظهر.

ارتدي الجينز الباتشورك مع قميص أبيض قطني يمكنك أن تعقديه عند البطن، أو يمكن ان ترتدي فوقه كنزة من الصوف او حتى بلوزة بياقة عالية.
كما يمكنك كسر رتابة المظهر الكلاسيكي الموحد بجزمة قصيرة من الباتشورك او حقيبة.

يمكن تنسيق فستان منفّذ بطريقة الباتشورك مع حذاء نيود للسهرات أو حذاء ذكوري الطابع للنهار. إذ يكفي أكسسوار صغير ليتحول الزي من مسائي الى نهاري ومن عملي الى أنيق.

وأخيراً يمكنك ارتداء وشاح منفذ بطريقة الباتشورك وهو يضفي لمسة من الجاذبية على أناقتك النهارية.

تابعي المزيد : 7 تنسيقات كلاسيكية بلمسات عصرية

  1. الباتشورك

مواضيع ممكن أن تعجبك

X