فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الفيلم السعودي "حد الطار" يفتتح منافسات آفاق السينما العربية

يفتتح الفيلم السعودي "حد الطار" اليوم عروض مسابقة آفاق السينما العربية، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، ليصبح أول فيلم سعودي يشارك في المسابقات الرسمية للمهرجان الدولي.

حد الطار
فيلم حد الطار أول فيلم سعودي يشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة

الفيلم يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج عبد العزيز الشلاحى، وتدور أحداثه في حي شعبي تملأه التناقضات الاجتماعية والتضحيات الإنسانية، حيث يقع "دايل" ابن منفذ أحكام الإعدام "السياف" في غرام "شامة" ابنة مُغنية الأفراح "الطقاقة".

حد الطار
البوستر الرسمي لفيلم حد الطار

وتعود أحداث الفيلم لنهاية عقد التسعينيات وفى مدينة تشبه المملكة الغامضة، وفى مفارقة اجتماعية مبنية على بيع الفرح وشراء الموت، يصبح السؤال أيهما يمكن أن يتخلى عن أحلامه في مقابل أن يصبح عالمهما مكانًا أفضل.

 

وقدم فريق برمجة مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بوضع تعليق مثير على الفيلم قبل عرضه رسميا، يقول: في عوالم خفية تفصلها العادات التي تمنع على أهلها إشباع غريزة الاكتشاف إلا عبر الذاكرة والقصص المكتوبة، يحاول صناع الفيلم النفاذ إلى ما تحت الغطاء الاجتماعي، عبر قصة حب تشبه مجتمعا ظل خامدا لسنوات ثم استيقظ على ضرورة أن يكون هناك ما يمكن أن يجمع نقيضين، بينما يلوح الماضي كذاكرة من حجر لا سبيل لتجاهل نقوشها.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

المزيد من أخبار المشاهير

X