أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الحج تحذر من التعامل مع جهات تدّعي إصدار تصاريح العمرة والزيارة

وزارة الحج تحذر من التعامل مع جهات تدّعي إصدار تصاريح العمرة والزيارة
الطريقة الرسمية لإصدار هذا النوع من التصاريح تكون من خلال تطبيق اعتمرنا

أصدرت وزارة الحج والعمرة تنبيهاً مهماً بشأن إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة في الروضة الشريفة، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة.

وفي التفاصيل، فقد حذرت وزارة الحج والعمرة، من التعامل مع أي جهة تدعي قدرتها على إصدار تصاريح لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الروضة الشريفة.
وأوضحت الوزارة، أن الطريقة الرسمية لإصدار هذا النوع من التصاريح تكون من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وكانت الوزارة قد أطلقت تطبيق "اعتمرنا" لإتاحة استخراج تصريح لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي.

وأبانت وزارة الحج والعمرة، أن أعداد المسجلين في تطبيق "اعتمرنا" منذ انطلاق المرحلة الثالثة وحتى الأن اقترب من 2 مليون، بينما بلغ عدد المصلين في المسجد الحرام يقترب من 900 ألف.

وأضافت الحج والعمرة، أن عدد زوار المسجد النبوي الشريف ، يقترب من 132 ألفا، فيما بلغ عدد المصلين في الروضة الشريفة قارب 83 ألفا.

كما أشارت، إلى أن الفترة التي أتيحت للحجز منذ تشغيل تطبيق "اعتمرنا" هي إلى نهاية ديسمبر 2020 فقط.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة، أكدت في وقت سابق أن التطبيق سيُمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، ومن حجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة، وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية.

ولفتت الوزارة، إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيرتبط بتطبيق "توكلنا" بشكل مباشر، وستتضمن عملية الربط عدداً من الإجراءات، منها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس "كورونا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

X