شريهان: قلبي فرحان وفخور بتكريم منى زكي

كشفت النجمة شيريهان عن سعادتها الكبيرة وشعورها بالفخر، بعد تكريم النجمة منى زكى بجائزة التميز وتتويج الكاتب وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر في حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى الذي أقيم مساء أمس.

منى زكي
منى زكي تم تكريمها بجائزة فاتن حمامة

شيريهان قدمت التهنئة عبر حسابها في موقع تويتر في تغريدة موجهة إلى منى زكي قالت فيها: قلبى فرحان وفخور بتكريم منى زكى ووحيد حامد فى الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى تستحقوا 1000 تكريم وتكريم.

 

اللافت أن أحد متابعي شريهان على موقع تويتر قام بمشاركتها بمقطع فيديو لها وهى تتولى مهمة تزيين منى زكي في حفل زفافها على النجم أحمد حلمي، ليكشف عن عمق المحبة بين النجمتين، بينما أكد عدد كبير من المتابعين ضرورة تكريم شريهان في الدورات المقبلة للمهرجان.

شريهان
شريهان حضرت حفل زفاف منى زكي وأحمد حلمي

منة شلبي تمنح منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز

 

يذكر ان منى زكي تسلمت جائزتها من زميلتها الفنانة منة شلبي، وقالت في كلمة عفوية: شرف كبير لي إني أتكرم في أهم مهرجان في بلدي.. وتكريمي ده حاجة كبيرة ليا، وتشرفت إني سمعت صوت الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة، مرة واحدة في التليفون".

 

تكريم مؤثر للسيناريست وحيد حامد

 

وشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم مؤثر للسيناريست وحيد حامد، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، ووقف كل حضور المهرجان طوال القاء وحيد لكلمته وانهمر أغلب النجوم بالبكاء وخاصة الفنانة يسرا.

 

وقال حامد في كلمته: الحمد لله مرارا وتكرارا أنتم عشاق السينما التي أحببتها بقدر كبير بكل إخلاص، وأعتقد أنه ممكن أن أكون قدمت أفلام أسعدكم.

 

وأضاف حامد: كان من الصعب جدا أن أقف هنا لولا دعمكم للسنيما والمخلصين للسينما، وأشكر فرسان وقفوا بجواري في المشوار الطويل، وهناك أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية ليوسف شريف رزق الله، أول من اصطحبني إلى مهرجان كان لسنوات، وكان صاحب فضل والمخرج الإذاعى مصطفى أبو حطب من علمني أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة.

 

وأكد: حبيت أيامي وزماني وعشت أجيال متعددة ولي صديقي هو المخرج شريف عرفة شاركني أغلب أفلامي، وكان سند، بحبكم جدا وحبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة.

ووجه حامد الشكر إلى محمد حفظي رئيس المهرجان، ووصفه بالابن والأخ الذي تفضل بتكريمه هذا العام، موجها الشكر لفريق العمل، وأن تظل مصر منورة بالفن والسينما.

 

وقال السيناريست وحيد حامد: بشكر كل اللي اتعلمت منهم، وعلمني، وكان من الصعب إني أقف في المكان ده، لولا حبكم ودعمكم وحبكم لي وللسينما، بشكر كل الفرسان اللي وقفوا جنبي في مشواري الطويل في مجال التمثيل والنقد.

وتابع: وتحية للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، كان أول واحد يصطحبني إلى مهرجان كان، وكان صاحب فضل كبير جدًا عليا، وأيضًا المخرج الإذاعي مصطفى أبو حطب اللي علمني كلمة حوار نظيف، والراحل المنتج والمؤلف سمير خفاجة صاحب فضل أيضًا.

واستكمل: "أنا حبيت أيامي عشان إشتغلت مع الكبار، وعشت في زمن فيه أمينة رزق ومحمود مرسي وغيرهم، ومخرجين كبار أفادوني وإتعلمت منهم زي عاطف الطيب وسمير سيف، ومن السيدات يسرا ومنة ومنى ونبيلة ونادية، والحمد لله عشت أيام متعددة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"