لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل المواقع لممارسة رياضة المشي في الرياض

تعدّ رياضة المشي من أكثر الرياضات شعبيّة في المجتمع السعودي، وهي تقي من جملة من الأمراض، والضغط النفسي، بخاصة عند ممارستها في الهواء الطلق. وفي العاصمة الرياض، تكثر المواقع التي تجذب هوا المشي، من السعوديين والوافدين.


"حديقة السلام"


تعدّ من حدائق الرياض الأكثر جاذبيّةً، فهي تمتدّ على مساحة 312 ألف متر مربع، وتمتاز بموقعها القريب من منطقة قصر الحكم التي تعدّ مركز العاصمة النابض، وتتكون من بيئات مختلفة. "حديقة السلام" مزنرة بممر للمشاة يسمح، بالإضافة إلى تحصيل فوائد النشاط الرياضي المذكور، المتعة بالمشهد الأخضر المحيط.

تابعوا المزيد: أفضل مناطق التخييم في السعودية في فصل الشتاء


ساحة الربوة


ساحة الربوة، هي من الأماكن التي تسمح بقضاء وقت ممتع، وتقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، وتحتوي على ممر لممارسة رياضة المشي بطول 523 مترًا وعرض 5 أمتار، بالإضافة إلى مضمار لممارسة تمارينات الإحماء الرياضية، وأماكن للجلوس وسط المسطحات الخضر.


ممشى طريق الملك عبد الله


هو نموذجي لممارسة رياضة المشي، بخاصة أن الأرصفة هناك واسعة ومعزولة عن السيارات، ما يجعل الرياضي مطمئنًا لسلامته وسلامة أطفاله. تملأ الأزهار الرائعة المكان، الأمر الذي يجعل من المشي في المكان متعة حقيقية.


ممشى الازدهار


منطقة ممتعة ومناسبة لممارسة العديد من الرياضات، تقع في شارع محمد بن عياش، مع احتواء مسار خاص بالمشي والركض وملاعب للكبار والصغار، بدون الإغفال عن المسطحات الخضر للجلوس.


ممشى حديقة النهضة


تعدّ "حديقة النهضة"، من الحدائق المفتوحة الأكثر جاذبية، فمن الممكن قضاء وقت ممتع فيها، وذلك في طريق النهضة، جرير. تحتوي الحديقة على مسارات خاصّة بالمشي والركض والـ"سكيت" والـ"سكوتر"، فضلًا عن المسطحات الخضراء والملاعب للكبار والصغار.


ممشى واجهة الرياض


تشغل واجهة الرياض مساحة 500 كيلومتر مربع، بامتداد 2.5 كيلو شمال شرقي العاصمة السعودية، وهي تضمّ مراكز الاستجمام وممرًّا رئيسًا ممتدًّا على كيلومتر، مع مساحات خضر، ليصبح الممشى مثاليًّا، مصمّمًا حتى يكون صديقًا للبيئة والإنسان.

تابعوا المزيد: سياحة افتراضية في دريسدن الألمانية

مواضيع ممكن أن تعجبك

X