شروط اختيار وارتداء قفازات العروس

6 صور

تختار معظم العرائس أنواعاً من القفازات، تليق بفساتينهنّ، سواء من ناحية اللون، أو الطراز، أو القماش؛ فالقفازات اكسسوارات رائعة وتساهم في إبراز أناقة العروس، تسلّط الضوء على طراز الفستان. إن كان فستانك بسيطاً، يمكنك اختيار قفازات مزيّنة ومزخرفة. بالإضافة إلى ذلك، على العرائس أن يأخذن بالاعتبار زمان الحفلة ومكانها، سواء أكان الزفاف رسمياً أم لا. على سبيل المثال، إن كنت تقيمين الزفاف على الشاطئ، فمن غير المناسب ارتداء قفازات طويلة، بالرغم من أنّها تليق جداً بزفاف ذي طابع رسميّ. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر طول القفاز وقياسه من أكثر العوامل أهميّة في اختيار القفازات. في ما يتعلق بالطول، تميل معظم العرائس إلى اختيار قفازات تصل إلى المعصم، لأنها مريحة وتليق بمعظم الفساتين. وتتوفّر في الأسواق، قفازات مزوّدة بزرّ واحد، وصولاً إلى 20 زرّاً. وإن كان فستانك ذا أكمام طويلة، فمن الضروري الالتزام بقفازات قصيرة؛ أمّا الفساتين ذات الأكمام القصيرة فيمكن أن تنسجم انسجاماً تامّاً مع القفازات الأطول، حتى تلك التي تصل إلى الكتفين. وفي ما يتعلق بقياس القفازات، من المهمّ أيضاً اختيار القياس المناسب، لأنّها إن كانت ضيّقة جداً، فلن تريحك؛ وإن كانت فضفاضة، فستتسبّب لك بالإحراج. لمعرفة القياس المناسب، لفّي شريط قياس على يدك، على الجزء الأعرض منها، أي حول المفاصل، من دون الإبهام.
ارتداء قفازات قديمة العهد
يعتبر الطراز القديم العهد أو الـ Vintage شديد الرواج في أيامنا هذه. ويُمكن للعديد من العرائس الاستفادة من هذا الطراز الذي يُعاود الظهور. يُمكنهنّ حتى اختيار فساتين من الطراز عينه من أشهر المصمّمين، أو يُمكنهنّ تقليد طراز جاكي كينيدي وأودري هبورن وغيرهما.
ارتداء قفازات مكشوفة الأصابع
إنّ العرائس الشابات يملن إلى هذا النوع من القفازات. ويكون هذا الطراز عادةً قصيراً، ويصل إلى المعصم. بالتالي، إنّه يزاوج بين الأناقة والمرونة. خلال تبادل المحابس، ليس من الضروريّ خلع القفازات، فإنّ هذا الطراز من القفازات يشكلّ التسوية المناسبة.
متى يجوز ارتداء القفازات؟
لا بدّ من خلع القفازات عند تبادل المحابس وارتدائها للرقصة الأولى، وعند التقاط الصور. ويجب خلعها عند قطع الكعكة وتناول الطعام. وهنا، تجدر الإشارة إلى أنه من الصعب خلع القفازات الطويلة عند تبادل المحابس؛ بالتالي، يُمكن قطع القفاز عند أصبع الخاتم وإزالة هذا الجزء فقط، عند ارتداء المحابس. وبعد ذلك، استبدلي القفّاز بآخر لاستكمال الحفلة.
أمّا عند الوصول إلى صفّ التهنئة، فللعرائس الخيار، سواء أوَضعن القفّازات أو خلعنَها؛ وكذلك الحال عند التقاط الصور الرسمية، وعند الدخول إلى قاعة الاحتفالات، فإنّ ارتداء القفازات ينفع، لأنها تكمّل رداء العروس. ضعيها أيضاً خلال الرقصتين المميّزتين مع والدك، ثمّ مع زوجك. وأخيراً، اخلعيها عند قطع الكعكة وتناول الطعام.
التمرّن عليها
بعد شراء القفّازات، امضي القليل من الوقت في التمرّن على ارتدائها وخلعها. هكذا يكون الانتقال سلساً وغير لافت للأنظار.

سيعجبك أيضاً:

بدلات للعريس تليق بفستان زفافك!

كيف يختار العريس الـ Cufflinks؟

7 أمور لا تستغني عنها في بروفا فستان زفافك!