أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأهلي بطلاً لكأس مصر للمرة 37

الأهلي بطل كأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه
الأهلي بطل كأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه

احتفل النادي الأهلي بالتتويج ببطولة كأس مصر بعد هزيمة طلائع الجيش في نهائي البطولة على استاد برج العرب بركلات الترجيح، حيث كتبت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر تويتر عقب انتهاء المباراة: «الثلاثية أهلاوية.. الأهلي بطل كأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه».


وتوّج النادي الأهلي بطلاً لكأس مصر بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 2 عقب التعادل الإيجابي 1 / 1 في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، في نهائي مسابقة كأس مصر، ويطمح المارد الأحمر بالتتويج باللقب للوصول للثلاثية التاريخية بعد التتويج بالدوري للمرة الخامسة على التوالي، ثم الفوز بدوري الأبطال الأفريقي على حساب الغريم التقليدي الزمالك لأول مرة منذ سبع سنوات، بينما يسعى الطلائع للتتويج بأول بطولة في تاريخه.


ضم تشكيل الأهلي، كلاً من: محمد الشناوي وعلي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن.


ويضم تشكيل الطلائع، كلاً من: محمد بسام،علي الفيل خالد سطوحي، عمرو مرعي، عمرو جمال، أحمد سمير، محمد ناصر، مهند لاشين، أحمد زولا، فرانك ستيفن وأحمد علاء.


وتأهل الأهلي للمباراة النهائية بكأس مصر بعد أن تجاوز بني سويف (3 – 1) في الدور الأول ثم الترسانة (2 – 1) في ثمن النهائي وأبو قير للأسمدة بنفس النتيجة في ربع النهائي بتاريخ 21 نوفمبر الماضي ثم تخطى عقبة الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف مساء الثلاثاء الماضي.


بينما حجز طلائع الجيش مقعده في المباراة النهائية لكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تجاوز دكرنس في الدور الأول (1 – 0) بعدها تفوق على مصر للمقاصة في ثمن النهائي بنفس النتيجة، ثم فجر مفاجأة كبيرة في ربع النهائي عندما أطاح بفريق بيراميدز ثالث الدوري بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بتاريخ 14 أكتوبر الماضي ثم واصل مفاجأته المدوية وأطاح بالزمالك حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1-1 وأضاف الطلائع هدفين في الوقت الإضافي.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X