اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برامج بين التعليم وهيئة التقويم للاستفادة من نتائج الاختبارات الدولية

أوضح الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي أن الوزارة، وهيئة تقويم التعليم، تعملان في اتجاه تكاملي واحد للاستفادة من نتائج الاختبارات الدولية، والتنسيق في مجالات متعددة، تضمن الحصول على مخرجات أفضل لنواتج التعلم للطلاب والطالبات، والتدريب المستمر للمعلمين والمعلمات.


وأكد الوزير آل الشيخ على هامش لقائه رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب في الرياض، أن اللقاء يأتي حرصاً من الوزارة وهيئة تقويم التعليم على تعزيز التكامل والتعاون لتحقيق تطلعات القيادة في العمل المشترك ضمن فريق واحد، واستمرار الجهود لتطوير وتجويد العملية التعليمية في السعودية، وفق أعلى المؤشرات في التنافسية الدولية.


من جانبه، بيَّن الدكتور أحمد العيسى، رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن السعودية نجحت خلال جائحة فيروس كورونا في توفير الاستعدادات كافة، وبأسرع وقتٍ، لتقديم التعليم عن بُعدٍ وبشكلٍ متميز، بما يخدم ما يحتاج إليه الطالب والمعلم في هذه المرحلة، بدعمٍ وتوجيهٍ من القيادة الرشيدة، لجودة وكفاءة التعليم ومؤسساته والارتقاء بمستوى التعليم في البلاد.


وأشار إلى أن هيئة تقويم التعليم والتدريب تقدم الدعم والمساندة لوزارة التعليم في كل ما يمكن أن يحقق تطلعات ولاة الأمر، ويسهم في رفع جودة التعليم.