جولة افتراضية في معالم ميلانو السياحية

جولة افتراضية في معالم ميلانو السياحية

تقع مدينة ميلانو في إقليم "لومباردي" شمالي إيطاليا، وهي العاصمة المالية، وعاصمة الموضة في البلاد. هذه المدينة المتطورة لا تنسى أبدًا أمجادها الماضية. وهي موطن لمصممين وعلامات تصميم مرموقة، ما يفسر جذب مراكز التسوق الرائعة في ميلانو الزائرين، وكذا الأمر في شأن المؤسسات الثقافية القديمة في المدينة. في الآتي، جولة افتراضية على أشهر العناوين السياحية في ميلانو.


"غاليريا فيتوريو إيمانويل" الثاني


بُني "غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني" في أواخر القرن التاسع عشر ، وهو أحد مراكز التسوق المغلقة الأكثر قدمًا في العالم. مع الأسقف الزجاج الزرقاء المقببة، والأرضيات الفسيفساء، والقبة المركزية الشاهقة، فإن عمارة هذا المركز التجاري مذهلة، وفيه تتعدّد "بوتيكات" المصممين... كما يكتسب مركز التسوق شهرة كمكان للاجتماعات، في ميلانو. يقول التقليد إن قلب كعب الثور الفسيفسائي تحت القبة المركزية يجلب الحظ السعيد!
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

تابعوا الزيد: إرث شقوبية الغني في رحلة سياحية افتراضيّة


قلعة "سفورزيسكو"


تجسّد قلعة "سفورزيسكو" التنافسات الشرسة بين العائلات، زمن عصر النهضة في إيطاليا، إذ هي شيدت كحصن خلال القرن الرابع عشر ، ليصبح المبنى بمثابة عرض للقوة والهيبة. سكن القلعة لودوفيكو إيل مورو وبياتريس ديستي، وهما زوجان ملأا "سفورزيسكو" بالفنون الجميلة والمفروشات. اليوم، تعد القلعة موطنًا لمتحف Museo d’Arte Antica، الذي يضم Pietà Rondanini، آخر تحفة فنية لمايكل أنجلو، بالإضافة إلى عرض واسع للفن المصري، في شقق الدوق السابقة بالقلعة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 


"لا سكالا"


"لا سكالا"، هي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في ميلانو، وتتمتع بسمعة طيبة، باعتبارها دار الأوبرا الأولى منذ أداء L'Europa Riconosciuta الأول، بواسطة أنطونيو ساليري، وذلك في سنة 1778. صمم المهندس المعماري جوزيبي بيرماريني المكان، على الطراز النيوكلاسيكي. هناك، يشتهر المسرح الأحمر والذهبي بنظامه الصوتي الرائع، والذي يكشف عن القدرات الحقيقية للمغني بدقة شديدة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 


"بيناكوتيكا دي بريرا"


بفضل نابليون، الذي صادر الكثير من أفضل القطع الفنية الإيطالية، خلال القرن الثامن عشر، وأودعها في ميلانو، يضمّ متحف "بيناكوتيكا دي بريرا" مجموعة مذهلة من اللوحات الجميلة. تتوزع المجموعة في أكثر من 40 غرفة، في الطبقة العلوية من Accademia di Belle Arti، والأخيرة مدرسة فنية لا تزال تعمل، وكانت في سنة 1776 تشرف عليها ماريا تيريزا النمسوية. تضم المجموعة أعمال رسامين إيطاليين، مثل: رافائيل وتينتوريتو وفيرونيز وكارافاجيو، جانبًا إلى جنب المعلمين الأوروبيين، مثل: رامبرانت وفان ديك وغويا...
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 


ساحة "ميركانتي"


كان المركز الإداري للمدينة خلال العصور الوسطى، هو ساحة "ميركانتي" التي تقدم للزائرين لمحة عن حياة القرون الوسطى، في ميلانو. أصبحت الساحة أصغر الآن؛ هناك يمثل Broletto Nuovo الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر والذي كان يقع في وسط الساحة الآن الحدود الشمالية الشرقية للميدان - ولكن تبدو المباني كما كانت منذ قرون. على الجانب الجنوبي الشرقي، يبدو Loggia degli Osii حيث خاطبت سلطات المدينة ذات مرة السكان من شرفات المبنى. خلال العطلة الشتوية، تتحول الساحة إلى سوق احتفالية نابضة بالحياة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

تابعوا المزيد: سياحة شتوية في مالطا