بدء استقبال طلبات تملُّك المواطنين للعقارات إلكترونيًّا الأحد المقبل

بدء استقبال طلبات تملُّك المواطنين للعقارات إلكترونيًّا الأحد المقبل
2 صور

تبدأ الهيئة العامة لعقارات الدولة، الأحد المقبل 20 ديسمبر من العام الجاري استقبال طلبات تملُّك المواطنين للعقارات إلكترونيًّا وفقًا لما ذكرته قناة الإخبارية.


وفي وقت سابق، وكما جاء في موقع صحيفة عاجل قال محافظ الهيئة العامة للعقار عصام بن حمد المبارك؛ إن موافقة مجلس الوزراء على الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري تأكيد لاهتمام القيادة بتطوير القطاع العقاري في المملكة، باعتباره أحد ركائز الاقتصاد الوطني، وحرصها على تنظيمه وتنميته وتحسين آليات الإشراف عليه، ورفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، وتمكينه من زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.


وأشار إلى أن ذلك يسهم في تحسين أداء المنشآت العقارية، وخاصةً الصغيرة والمتوسطة، ورفع جودة الأدوات التي تستخدمها والخدمات التي تقدمها، وتوسيع فرص العمل لشباب وشابات الوطن في مجالات متنوعة في القطاع العقاري.


وأضاف أن الموافقة على الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري تمثِّل دعمًا مهمًّا لمنظومة الاقتصاد عامةً، والقطاع العقاري خاصةً باعتباره محركًا رئيسيًّا لتحقيق التنمية وجذب الاستثمارات، ومساهمًا فاعلًا في الناتج المحلي الإجمالي، ومشاركًا في توفير الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية في المنشآت العقارية بما يحقق رؤية الاستراتيجية بأن يكون القطاع العقاري في المملكة حيويًّا وجاذبًا ويتميز بالثقة والابتكار.



وأوضح أن مختلف الجهات المعنية سيكون لها دور فاعل في تنفيذ الاستراتيجية، بما يسهم في تحقيق أهدافها، منوهًا بأن الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري تم بناؤها على 4 ركائز، وأعطت أولوية لـ15 هدفًا و18 مبادرة، وربطها بـ22 مؤشر قياس.