أشهر الأرقام القياسية التي دخلت موسوعة غينيس في عام 2020

أطول غطسة في العالم
أطول ساقين
أسرع وقت للسفر
أطول مراهق في العالم
أكبر فم في العالم
أطول حلوى تيراميسو
أكبر قفزة هوائية
أكبر عدد أنواع ميلك شيك
8 صور

وثقت موسوعة جينيس للأرقام القياسية الكثير من الإنجازات المذهلة، والعديد من الأرقام القياسية التى كانت تجمع بين الأفضل والأغرب والأكثر تطرفاً فى الحياة، وبينما يتم تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية مراراً وتكراراً.

احتفلت مؤسسة غينيس للأرقام القياسية في 18 نوفمبر 2020 باليوم السنوي السادس عشر لتأسيسها ( GWR) هو احتفال سنوي بتحطيم الأرقام القياسية حيث يشارك الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، من معظم الحيل السحرية التي يتم إجراؤها تحت الماء في ثلاث دقائق إلى أبعد مسافة سيرًا على الأقدام حافي القدمين على مكعبات LEGO®. لذلك سنستعرض أشهر الأرقام القياسية التي دخلت موسوعة غينيس تم تسجيلها هذا العام وفقاً للموقع الرسمي لموسوعة غينيس:

أطول مراهق بالعالم

في 18 أكتوبر 2020، لم يحتفل Ren Keyu من الصين بعيد ميلاده الرابع عشر فحسب، بل حصل أيضًا على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مراهق (ذكر) بارتفاع 221.03 سم (7 قدم 3.02 بوصة).

أطول قفزة لوح تزلج وأكثر عدد قفزات هوائية

استطاع البطل الإماراتي العالمي، عمير المهيري، حصد لقبين عالميين تزامناً مع اليوم العالمي لـ«غينيس» للأرقام القياسية لأطول قفزة منحدر على لوح تزلج وأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية، متفوقاً بفارق كبير على رقمي الفرنسي جيرومي ماكوارت الذي احتفظ بهما منذ عامي 2004 و2005 على التوالي.

حيل سحرية تحت الماء في ثلاث دقائق

حقق الساحر والمحطم الرقم القياسي مارتن ريس من هيرتفوردشاير (المملكة المتحدة) لقب غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الحيل السحرية التي يتم إجراؤها تحت الماء في ثلاث دقائق، حيث نجح في إدارة 20 خدعة سحرية مذهلة.

أسرع 100 متر في حل مكعب أحجية دوار

تمكن أندري ماسلوف (روسيا) من حل مكعب أحجية دوار - أثناء الركض! وقد حقق هذا الرقم القياسي في سرعة 20.91 ثانية، في إيفانوفو، روسيا.

أطول حلوي «تيراميسو» في العالم

دخلت مدينة ميلانو الإيطالية موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بأكبر قطعة من حلوى «تيراميسو» في العالم.

وصنع 30 من طهاة المعجّنات في مدرسة «Teatro7Lab» بقيادة الشيف ستيفانو كاليجارو، هذه الحلوى البالغ طولها نحو 273 متراً وتشمل 15 ألف جزء.

اسرع وقت للسفر إلى قارات العالم السبع

استطاعت الدكتورة خولة الرميثي الوصول إلى جميع قارات العام خلال ثلاثة أيام و14 ساعة و46 دقيقة، متفوقة على الأميركيتين «كاسي ستيوارت» و«جولي بيري» صاحبتي الرقم القياسي السابق الذي وصل إلى ثلاثة أيام و20 ساعة وأربع دقائق واللتين حققتاه في ديسمبر عام 2017.

أكبر عدد من أنواع «ميلك شيك»

اختارت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مطعماً في جنوب أفريقيا لينضم لها بعد تقديمه أكبر عدد من أنواع مخفوق الحليب «ميلك شيك».

ويقدم مطعم جيبسونس جورميه برجرز آند ريبس 207 أنواع من مخفوق الحليب «ميلك شيك» في قائمته لإرضاء جميع الأذواق، كما نقلت وكالة «رويترز».

ويقع المطعم في منطقة فيكتوريا آند ألفريد الساحلية في كيب تاون، ويقدم تشكيلة كبيرة من مخفوق الحليب بنكهات فريدة تتراوح بين شوكولاتة النوتيلا وجبن المسكربوني الإيطالي وكعك جبن أوريو، كما يقدم أصنافا تقليدية أيضاً.

أكبر فم فى العالم

حطم المراهق الأمريكى فيليب أنجوس، الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس، لأكبر فم في العالم، حيث بلغ تجويف فمه 3.75 بوصة أو 9.52 سنتيمتر، بعدما أدرك المراهق البالغ من العمر 16 عاماً، لأول مرة أن فمه كان أكبر من المتوسط، ليحطم الرقم القياسي لعام 2017 الذي حصل عليه الألماني بيرند شميدت، الذي يمكنه فتح فمه باتساع 3.46 بوصة.

اطول ساقين

دخلت فتاة أمريكية، تدعى ماسي كورين، وتبلغ من العمر 17 عاما، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بساقين طويلتين، لتحصل على لقلب أطول ساقين في العالم، ويبلغ طول الفتاة 2.08 متر، كما يتجاوز طول ساق ماسي اليسرى 1.34 متر وساقها اليمنى أقصر بواحد سم واستطاعت ماسي كورين، إزاحة نجمة كرة السلة الروسية إيكاترينا ليسينا عن المركز الأول، والتي يبلغ طول ساقيها 1.32 متر، ويصل طول والدة الفتاة إلى 170 سم، كما أن طول والدها 195 سم، ويبلغ طول شقيقها 190 سم.

أطول غطسة في العالم

حقق الغطاس المصري صدام الكيلاني، الرقم القياسي العالمي في الغطس تحت مياه خليج العقبة بمدينة دهب.
حيث استطاع البقاء لمدة 150 ساعة، لتخطي الرقم القياسي لأطول فترة غوص في العالم.

وكانت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية سجلت في عام 2018 أطول فترة غوص في المياة المفتوحة لمدة قاربت 142 ساعة و42 دقيقة