اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميار شريف ألمع لاعبة تنس في عام 2020

في إنجاز جديد للرياضة المصرية بوجه عام، والتنس المصري على وجه الخصوص، سمي الاتحاد الدولي للتنس، الـITF نجمة التنس المصرية العالمية ميار شريف، والملقبة بفتاة مصر الذهبية، لقب «ألمع وأنجح لاعبة تنس في عام 2020» ممن استفادوا بمنحة الـgrand slam grant من الاتحاد الدولي، وممن تقدموا في الترتيب العالمي بشكل غير مسبوق خلال عام 2020.

 

أول لاعبة تنس مصرية في أولمبياد طوكيو 2021

ميار شريف أول أولمبية  مصرية


كانت ميار شريف قد كسرت كل الأرقام في خلال 2020، حيث بدأت غير مصنفة، ووصلت لأفضل تصنيف لسيدة مصرية وهو الـ128 عالمياً، بالإضافة الي تأهلها لأولمبياد طوكيو 2021 كأول أولمبية مصرية في لعبة التنس، والوصول للدور الرئيسي لرولان جاروس في إنجار تاريخي، والفوز ببطولة تشارلستون المفتوحة للتنس، واختتمت الإنجازات التاريخية بهذا اللقب من الاتحاد الدولي.

تتواجد ميار شريف متواجدة حالياً في القاهرة للعب دوري التنس المصري باسم النادي الأهلي، استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة، أكبر بطولات التنس في العالم، الجراند سلام، والتي تُقام في شهر يناير المقبل.

 

من هي ميار شريف؟

بدأت مسيرتها وهي في الخامسة من عمرها

ميار شريف مولودة في القاهرة عام 1996 ، حسب موقع العين الإخبارية.

بدأت مسيرتها في وقت مبكر للغاية وهي في الخامسة من عمرها

كانت ضمن أفضل 15 لاعبة بمرحلة الناشئات في مصر

بعدما أتمت مرحلة التعليم الثانوي ابتعدت ميار عن المشاركة في مسابقات الناشئين بسبب عدم تمكنها من تحمل تكلفة السفر، كما لم تكمل مسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية أيضاً، قبل أن تسافر للولايات المتحدة الأمريكية لتكمل دراستها الجامعية في جامعة بيبرداين، حيث تخصصت في الطب الرياضي.

بدايات ميار في اللعب

ضمن أفضل200 لاعبة تنس حول العالم

كانت بداياتها في اللعب لفريق الكلية التي تدرس بها، حيث صعدت لنصف نهائي بطولة "NCAA"، قبل أن تبدأ مسيرتها الاحترافية العام الماضي، وهي خارج التصنيف العالمي.

في غضون 10 أشهر فقط نجحت ميار في أن تصبح ضمن أفضل 200 لاعبة تنس حول العالم، عبر تحقيق 71 فوزا في طريقها لبطولات التنس الكبرى.

دخلت ميار شريف ضمن تصنيف أفضل 200 لاعبة في العالم، بعد التونسية أنس جابر، المصنفة الـ35 عالمياً.