أسرة ومجتمع /أنت و العمل

نصائح مفيدة للموظف الجديد

سواء أكنت تبدأ للتو في شركة جديدة، أو تنتقل إلى قسم جديد؛ فإن أيامك وأسابيعك الأولى في وظيفة جديدة ليست مسؤولية الآخرين فقط، مديرك الجديد لديه وظيفة مهمة لمساعدتك على أن تكون ناجحاً، ولكن هناك العديد من الأشياء عليك الالتزام بها، «سيدتي» تقدم النصائح قبل وأثناء الإعداد لوظيفتك الجديدة، سيقلل ذلك من التوتر ويخلق انتقالاً سلساً بحسب bussinusinsider


كن ودوداً - ابتسم!

كن أكثر شخص اجتماعي في الغرفة


ليس عليك أن تكون أكثر شخص اجتماعي في الغرفة، ولكن تأكد من النظر في أعين الناس والابتسام للإشارة إلى أنك منفتح على مقابلتهم وبدء محادثة، هذه خطوات أولى بسيطة لتكوين صداقات في العمل، والتي قد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون عاملاً محدداً كبيراً لمدى استمتاعك بعملك.


 تعلم الأسماء

ابذل جهد كبير لمعرفة أسماء زملائك


تذكر الأسماء ليس مهارة ممتازة لكثير من الناس، ولكن عندما تكون جديداً في الوظيفة، هناك عدة أسباب لبذل جهد كبير لمعرفة أسماء زملائك، إنه يظهر مستوى من الاحتراف سيترك انطباعاً رائعاً عندما تتصل بشخص ما بالاسم في المرة التالية التي تراه فيها.


 كن إيجابياً

لا تجعل الضغوط التي تحدث في حياتك..محور محادثاتك


مهما كانت الضغوط التي تحدث في حياتك، لا تجعلها محور محادثاتك عندما تبدأ وظيفة جديدة، لا تريد أن ينتهي بك الأمر إلى وضع مشاكلك على أشخاص لا يعرفونك حتى الآن، ولم يطلبوا مشاركة تلك الأعباء. ابذل جهداً لرؤية الأشياء من منظور إيجابي، سواء أكنت تتحدث أو تستمع إلى الآخرين.


 الانفتاح على الفرص


إذا طلب منك الناس تناول الغداء أو الانضمام إليهم، هذه فرص ممتازة للتعرف على زملائك في العمل، وستتعلم الكثير مما لم تكن لتتعلمه أثناء تواجدك في المكتب، إذا كان جدولك لا يسمح لك أن تقول نعم في الوقت الحالي؛ فضع خططاً للذهاب في يوم آخر من الأسبوع.


ابحث عن طرق لمساعدة الزملاء

ابدأ في بناء علاقاتك من خلال كونك مساعدا رائعا


إذا وجدت نفسك في فترة توقف بين الاجتماعات والتدريب؛ فابدأ في سؤال زملائك في العمل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به للمساعدة، قد يقولون لا، ولكن إذا كانت لديهم مهام يمكنك التعامل معها ولا تتعارض مع تأهيلك؛ فابدأ في بناء تلك العلاقات من خلال كونك مساعداً رائعاً!


 إذا كنت لا تعرف، اسأل!

الكبرياء عائق كبير أمام التعلم


يجب ألا تشعر بالخجل أبداً من طرح الأسئلة في العمل، قد تشعر أن كل ما تفعله هو طرح الأسئلة؛ خاصة عندما تكون جديداً، لكن هذه العادة هي أساس التعلم.
يعد الكبرياء عائقاً كبيراً أمام التعلم إذا كنت تشعر أنك يجب أن تعرف بالفعل كيفية القيام بشيء ما، إذا طلبت من شخص ما مساعدتك في تعلم مهمة ما؛ فسوف يلاحظ استعدادك للتعلم أكثر بكثير من حقيقة أنك لم تكن تعرفها من قبل.


 أظهر أنك منفتح على التعليقات

أظهر أنك متفتح على التعليقات والنقد


سوف يدرك زملاؤك أن أداءك سيكون له مجال للتحسين عندما تبدأ وظيفتك الجديدة، من أجل رؤية تلك التحسينات في أدائك، يجب أن تظهر لهم أنك منفتح على التعليقات والنقد، قد يترددون في إعطائها لك لأنهم لا يعرفون شخصيتك جيداً حتى الآن؛ لذا كن واضحاً أنك تريد أن يتم إخبارك أين يمكنك التغيير والتحسين.


 لا تتورط في مشاكل المكتب

عدم الرد..أفضل رهان للبقاء محايدا


إذا سمعت شخصاً يروي عن مشكلة في العمل أو يتكلم بطريقة سيئة مع زميل في العمل، قاوم الرغبة في الموافقة أو المجادلة بأدب حول ذلك، من المحتمل أنك لا تعرف القصة كاملة؛ لذا فإن أفضل رهان للبقاء محايداً وعدم الانجرار إلى أي شيء، هو عدم الرد على الإطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X