أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تكون إدارياً ناجحاً في عملك؟

كيف تكون إداريا ناجحا في عملك؟

يتحلى الإداري الناجح ببعض السمات التي تجعله يستطيع التعامل مع أي مسار تحتاجه المؤسسة التي يعمل بها، لكن مع تحليه بالسمات التي تجعله إدارياً ناجحاً، هناك تنمية مستدامة للعمل، وبحسب الدكتور أيمن الدهشان خبير التنمية الإدراية، أن تصبح مدير مكتب أمر مجزٍ للغاية، ليس فقط من خلال تلبية توقعات الناس منك، ولكن بتجاوزها، يمكنك تحميل نفسك المسؤولية، وأن تصبح مساهماً رئيسياً في نجاح الأعمال التجارية وموظفيها، ولأجل ذلك:


1. كن الشخص الأكثر تنظيماً في الشركة

كن الشخص الأكثر تنظيما


المهارات التنظيمية على رأس القائمة ولسبب وجيه.. يحتاج مدير المكتب إلى معرفة جدول الجميع، بالإضافة إلى جدولهم، يتطلب الدورُ التوفيقَ بين موردي الطرف الثالث، وخطط عمل طويلة الأجل، بالإضافة إلى العمليات اليومية، إذا لم تكن المهارات التنظيمية موجودة؛ فسوف يتراكم العمل بسرعة.


2. كن متواصلاً عظيماً

تأكد من انك محاور ممتاز


التواصل هو نوعية رائعة لدور إدارة المكتب، يساعد على تجنب الأخطاء وحل النزاعات وإعطاء توجيهات واضحة، مدير المكتب هو أحد الأدوار القليلة داخل الشركة التي لديها اتصال مع الجميع تماماً؛ شفهياً وكتابياً.. تأكد من أنك محاور ممتاز، وسيجعل هذا الدور أسهل كثيراً.


3. كن مبتكراً في حل المشكلات

اجعل الأشياء تحدث بغض النظر عن المشاكل


معرفة الشركة التي تراكمت لدى مدير المكتب على مرّ السنين لا مثيل لها، إنهم يساعدون الأعمال خلال أوقاتها الصعبة، وكل ذلك يعود إلى الصفات الممتازة في حل المشكلات، كلما طالت مدة تواجدك في هذا المنصب، ستجد أنه يتم تحويلك إلى - من جميع مستويات الأقدمية - مصدر للحصول على نصيحتك بشأن مواقف الموظفين الصعبة.
حل المشكلات لا يتوقف عند هذا الحد، غالباً ما يتم تكليف مدير المكتب بمسؤولية تحقيق شيء ما بميزانية قليلة أو بدون ميزانية، يتطلب منك الدور أن تكون مبتكراً بالموارد التي لديك، وأن تجعل الأشياء تحدث بغض النظر عن المشاكل التي قد تواجهها.


4. كن متعاطفاً

إدارة التوقعات جنبا إلى جنب مع الحقائق


يحتاج كل مدير مكتب إلى أن يكون قادراً على فهم الآخرين والتعاطف معهم، كعضو أساسي في الفريق، مع نظرة عامة جيدة على مواقف عمل الجميع، غالباً ما يكون مدير المكتب هو صوت الغالبية العظمى من الموظفين، ستحتاج إلى أن تكون قادراً على القيادة بتعاطف وكاريزما؛ للتأكد من أن الجميع مسموعون ومفهومون.
غالباً ما يجد مدير المكتب نفسه في لجان العافية أو المبادرات الإيجابية، سيحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على تولي زمام المشاريع المتعاطفة، وتطبيق عقل تجاري بقلب طيب، وإدارة التوقعات جنباً إلى جنب مع الحقائق.


5. تطوير مهارات التفاوض الخاصة بك

تطوير مهارات التفاوض الخاص بك
 


يأتي منصب إدارة المكتب مع قدر معين من التفاوض، ستكون مسؤولاً عن الميزانية للحفاظ على عمل المكتب اليومي، بالإضافة إلى ميزانيات أكبر لأحداث الشركة والمؤتمرات والمزيد، الأمر متروك لمدير المكتب لتحقيق أقصى استفادة من الميزانية وتعظيم ما يمكن أن يحصل عليه النشاط التجاري مقابل المال الذي يمتلكه.
ستأتي مهارات التفاوض أيضاً في شكل حفظ السلام، يأتي نشاط تجاري متنوع مع شخصيات متنوعة، وليس من غير المألوف أن يصطدم الناس بالرؤوساء من وقت لآخر، غالباً ما تقع هذه المواجهات على عاتق الموارد البشرية ومدير المكتب لحلها وإيجاد حل سلمي يناسب الجميع.

المزيد من أنت و العمل

X