أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تكوني محبوبة عند مديرك؟

يتعلق النجاح في مكان العمل بإجراء علاقات قوية، ولا توجد علاقة أكثر صعوبة وحساسية من الاتصال الذي تقوم به مع رئيسك في العمل. يعد الأداء الجيد في العمل أمراً مهماً، ولكن الأشخاص الأكثر فاعلية هم الأشخاص الذين يعملون بشكل جيد مع زملاء آخرين في العمل. إن بناء علاقة قوية مع رئيسك في العمل سوف يمنحك فهماً أفضل لتوقعاته. سيدتي تقدم لك 9 نصائح لتجعل مديرك يحبك وتفوزين بثقته وفقاً لموقع lifehack:


 لا غنى عن نفسك

أن يشعر بأنك تشاركينه الأهداف نفسها


اكتشفي أهداف مديرك وطموحه للشركة واجعليه يشعر بأنك تشاركينه الأهداف نفسها. هذا سيجعلك جديرة بالاعتماد عليك وبالتالي ليس لديه خيار سوى الإعجاب بك في كل لحظة.
. تعرفي إلى أولويات رئيسك..إذا صادفت أنك الشخص الذي يعرف بالضبط ما الذي سيأتي بعد ذلك في ذهن رئيسك، فأنت على وشك أن تكوني قرة عينه. إذا كنت تعرفين أولوياته فسوف يرى نفسه بك. هذه هي الطريقة المثلى للاقتراب من رئيسك في العمل.


 إبقاء رئيسك على اطلاع

حدثي رئيسك بالأعمال اليومية للمكتب


عندما تستمرين في تحديث رئيسك بالأعمال اليومية للمكتب، فمن المرجح أن تفوزي ببطاقة ولائه، وبالتالي فأنت منفتحة على مكافآت وعائدات أكبر إذا كنت محظوظة. سيثق بك في قرارات المكتب وقد تكوني المدير بالنيابة في غيابه. وبالتالي الشفافية هي مفتاح النجاح.
 تعرفي إلى نقاط ضعفك..تفقدي الأشياء التي يجب أن تعملي عليها. إذا كانت لديك القدرة على تصحيح نفسك بالقرارات، فمن المحتمل أن تري أنك قادرة بما يكفي على اتخاذ قرارات الشركة المهمة التي من المرجح أن تثير إعجاب رئيسك، ما يتركه بلا خيار سوى الإعجاب بك.


 احترمي رئيسك في العمل

اجعلي رئيسك يشعر كيف حقق نجاحا بالشركة


بغض النظر عن مقدار القوة التي يمنحها لك رئيسك في العمل، لا تظهري غرورك أو تبدئي في الشعور بالغرور. واجعلي رئيسك يشعر كيف حقق نجاحاً في ارتقاء الشركة إلى آفاق جديدة ولديه صفات قيادية رائعة. سيعطيه هذا فكرة أنك تحترمين جهوده. سيأخذك التعاطف دائماً إلى الأمام.
 اعتذري عند الحاجة..عندما تعلمين أنك ارتكبت خطأ، كوني أول من يعتذر واطلبي منه الوقت لتصحيح أخطائك. سيعطيه هذا فكرة أنك تعملين بنهج موضوعي تجاه العمل ويظهر أيضاً صدقك وإخلاصك والتزامك تجاه العمل.


 ابذلي قصارى جهدك للعمل معاً..

كوني سباقة وبادري بالمشارع الجديدة

سيساعدك العمل بشكل أفضل مع رئيسك في العمل في الحفاظ على العلاقات وتعزيزها. حاولي اعتبارها فرصة للعمل مع رئيسك في أي مشروع.
 كوني سباقة..بادري بمشاريع جديدة في الوقت الذي يفكر فيه في تخصيصها للأشخاص في المكتب. سيظهر ذلك شغفك بالعمل وسيقلل من شعوره بالارتباك. كوني يده اليمنى، ولكن لا تفرطي في العمل فقد يسير كل شيء في الاتجاه المعاكس.


 اكتشفي أوجه التشابه

تحدثي مع مديرك عن الاهتمامات المشتركة  بينكما


حاولي معرفة الاهتمامات المشتركة بينك وبين رئيسك في العمل وتحدثي معه أحياناً حول أوجه التشابه. سيساعدك هذا في تكوين علاقة شخصية جيدة معه وسوف يعتمد عليك أكثر .

X