بلس /أخبار

المرئي والمسموع تطلق أولى مراحل برنامج تمكين المؤسسات الإعلامية

اطلاق أولى مراحل برنامج تمكين المؤسسات الإعلامية
هيئة الاعلام المرئي والمسموع

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إطلاق أولى مراحل برنامج تمكين المؤسسات الإعلامية ودعم قطاع الإعلام، عبر إقامة دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين في القطاع.
وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في بيان لها عبر على موقع "تويتر"، بدايةً بـ100 شاب وشابة وبهدف الوصول إلى 5,000 متدرب بنهاية 2021، أطلقنا اليوم المرحلة الأولى من برنامج تمكين المؤسسات الإعلامية من أجل تعزيز المهارات الرقمية للعاملين في قطاع الإعلام وتنمية مهاراتهم في مجال التسويق الرقمي وصناعة المحتوى.


وأبانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أن لمرحلة الأولى انطلقت بالشراكة مع Google من خلال تقديمها دورات تختص بالتسويق الرقمي ومهارات صناعة المحتوى واستقطاب الجماهير عبر الإنترنت، لتمكين العاملين في القطاع من إدارة حملاتهم الإعلانية باحترافية مما يخفض من نسبة الإعلانات المضللة والتجاوزات.


ولفتت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إلى أن الدورة الأولى استهدفت العاملين في مجال التسويق ونشر المحتوى في الصحف الورقية والإلكترونية ووكالاتهم الإعلانية.


وأوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أنه بنهاية التدريب سيحصل كل متدرب على شهادة معتمدة من Google في مجال التحول الرقمي.


وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي ولمسموع، إلى أن المرحلة الأولى شملت 100 متدرب ضمن البرنامج الذي سيستمر لمدة عام كامل، ومن المقرر أن يتم تدريب 5000 شخص بنهاية 2021.

X