اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: لا توصيات علمية تفيد بعزل من يتلقى لقاح كورونا

وزارة الصحة
اللقاح المضاد لفيروس كورونا
3 صور

أصدرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً حول أحقية طلب إجازة للأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من جهات عملهم.


وفي التفاصيل فقد ردّت وزارة الصحة على استفسار من أحد الأشخاص بشأن مدى أحقيته في الحصول على إجازة مرضية بعد تلقيه لقاح فيروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19)، حيث أكدت عدم إمكانية ذلك.


واستفسر الشخص عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" عن موقفه القانوني عقب رفض جهة عمله قبول طلبه بالحصول على إجازة للدخول في عزل منزلي، بعد حصوله على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)


وأوضحت وزارة الصحة، أنه لا توجد توصيات علمية أو دراسات حتى الآن تفيد بوجوب العزل لمن يتلقى لقاح فيروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19).


وقالت وزارة الصحة، إنها تدرس الترخيص لاستخدام لقاح آخر مضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، قبل نهاية العام الحالي.


وأوضح وكيل وزارة الصحة، الدكتور عبدالله عسيري أن الوزارة تدرس عددا من اللقاحات الأخرى لاستخدامها.


وأضاف الدكتور عسيري إذا وصلنا إلى نسبة 80% من المناعة المجتمعية يمكن أن نقول إننا تمكنا من تجاوز الجائحة.


وأبان وكيل وزارة الصحة في وقت سابق أن هناك إقبالاً للتسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، إذ تجاوز عدد المسجلين في تطبيق "صحتي" الراغبين بالحصول على التطعيم بلقاح فايزر ضد "كورونا" 300 ألف شخص وذلك خلال ثلاثة أيام منذ إطلاق التسجيل، مشيرًا، إلى أن العدد في تزايد، موضحاً، أنه سيتم توزيع اللقاح حسب احتياج كل منطقة خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، فيما سيتم إطلاق التطعيم في جميع مناطق ومحافظات المملكة خلال شهر يناير.