أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رئاسة الحرمين 5 ملايين معتمر ومصل منذ بدء خطة العودة للعمرة

رئاسة الحرمين الشريفين
رئاسة الحرمين 5 ملايين معتمر ومصل منذ بدء خطة العودة للعمرة

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن أعداد المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام منذ بدء خطة العودة الصلاة والعمرة في المسجد الحرام.


وأكد مدير إدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المهندس أسامة الحجيلي، دخول ما يقارب 5 ملايين معتمر ومصل إلى الحرمين الشريفين منذ بدء خطة العودة للعمرة والزيارة.


وأوضح الحجيلي، في حديثه لقناة "الإخبارية" أن عدد المعتمرين تجاوز المليون و50 ألف، بينهم قرابة 50 ألفا قدموا من خارج المملكة العربية السعودية.


وكشف مدير إدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن تمكين الرئاسة لأصحاب الهمم من أداء العمرة بسهولة ويسر، من خلال تخصيص مسارات خاصة لهم لتسهيل حركتهم.


وكان وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد المنصوري، قد كشف مؤخراً عن الوضع الصحي للمعتمرين والزائرين والمصلين في الحرم المكي.


وأكد المنصوري، عدم تسجيل أي حالات اشتباه بفيروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19) حتى الآن بين الزائرين والمعتمرين والمصلين، مشدداً على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية.


وقال وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، إنه يجرى متابعة كل المستجدات الخاصة بالفيروس والتعليمات، ومدى تطبيق الإجراءات بشكل دوري مع وزارة الصحة.


ولفت المنصوري، إلى أنه يجرى تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بشكل مستمر وفي مقدمتها تعقيم ساحات وأروقة المسجد الحرام وصحن المطاف، مع استمرار التباعد في الصلاة والطواف، وكذلك تركيب كاميرات حرارية على مداخل المسجد الحرام للتأكد من سلامة قاصديه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X