اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فارق العمر حال دون زواج الزرافة سونسن وعريسها

حال الزرافة سونسن بعد تأجيل زفافها

حالة من البهجة والسعادة والحزن في نفس الوقت بسبب الزرافة «سونسن» وزواجها المرتقب، انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، جعل البعض يقارن بين حالهم وحال الزرافة التي ستصبح عروساً خلال أيام قليلة، لكن كانت الصدمة، عندما صرح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الزراف عمره حوالى سنتين، وسيظل بعيداً عن الزرافة سونسن لأنها أكبر منه، ولن يتم الزواج قريباً حتى يكبر الذكر.


وتنوعت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على زواج الزرافة «سونسن»؛ حيث نشرت أميرة رماح، صورة للزرافة العروس، كأن لسان حالها يقول: «يا ريت الناس اللي باصة في حياتى تسيبني في حالي شوية».


بينما سخرت شروق، قائلة: «يعني الزرافة يجيلها.. وأنا محصلتش حتى زرافة»، أما كوكي؛ فقالت: «يا بختك يا ست سونسن»، فيما قال علاء: «ألف ألف مبروك للزرافة، أقسم بالله فرحتلك إن ربنا عوض صبرك خير ورزقك بزوج من جنوب أفريقيا».
وبعد انتظار دام 11 عاماً، استقبلت الزرافة سونسون، التى تعيش بحديقة حيوان الجيزة رفقاءها الجدد، بعد أن أُسدل الستار على مفاوضات استمرت لعدة أشهر بوصول 3 زرافات جديدة إلى حديقة الحيوان في الجيزة.


الزرافات الجديدة قدمت إلى مطار القاهرة على متن رحلة طائرة شحن خاصة من جنوب أفريقيا؛ لتعويض ما فقدته الحديقة خلال 11 عاماً، لواحدة من أهم الحيوانات التي تحظى بالشعبية من زوار الحديقة.


الزرافات الثلاث الجديدة يصل عمر الواحدة منها لعامين، وارتفاع الزرافة الواحدة متران، وتمت الصفقة بعد جهد كبير خاصة في هذا الوقت بسبب انتشار كورونا، والإسراع بلحاق الزرافات الثلاث بالرحلة الأخيرة قبل صدور قرار إغلاق لمطارات جنوب أفريقيا؛ خوفاً من الموجة الثانية من فيروس كورونا.


حديقة الحيوان بالجيزة تُعد من أوليات الحدائق التي استعانت بعدد من الزرافات طوال تاريخها لإرضاء الزوار؛ حيث شهدت الحديقة الظهور الأول للزرافة عام 1918، وذلك حتى أوائل عام 2000؛ حيث بلغ العدد الإجمالى للزرافات في حديقة الحيوان بالجيزة 8 زرافات، لكنها نفقت جميعاً عام 2006 بسبب عدم تحملها برودة الطقس خلال هذه الفترة.


وفي عام 2009 قامت حديقة الحيوان باستيراد 3 زرافات هي: «سوكا» و«ياسو» و«سونسون»، إلا أنه بسبب عدم تحمل درجات الحرارة الباردة، فقدت الحديقة الزرافة «سوكا» بسبب ما تعرضت له من حادث فردي، وفقدان ذكر الزراف «ياسو» وبقيت الزرافة «سونسون» تنتظر الوافد الجديد من جنوب أفريقيا لاستكمال مجموعة الزرافات في حديقة الحيوان.


حديقة حيوان الجيزة انتهت من تجهيز بيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن فدانين، والذي يعد من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقاً للاشتراطات الدولية؛ نظراً لحجمها الكبير الذي يجعلها أطول الحيوانات البرية.